رئيس التحرير أحمد متولي
 «الأمن الإداري» بجامعة حلوان يشتكي محمد مرسي

«الأمن الإداري» بجامعة حلوان يشتكي محمد مرسي

كتبت- أشرقت ياسين

قال رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، محمد مرسي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن الأمن الإداري بجامعة حلوان قدم مذكرة ضده لرئيس الجامعة تم تحويلها إلى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، الدكتور جمال شكري، يتهمه فيها بمخالفة اللوائح والقوانين.

وأضاف رئيس الاتحاد، أنه علم أسباب المذكرة المقدمة فيه وهي «ايعاذ الطلاب بان الأمن الإداري يتبع جهة غير قانونية، والامتناع عن إجراء التفتيش الوقائي على أبواب الجامعة، ومنع الأمن الإداري من أداء دوره بحجب هوية 3طلاب على هامش مظاهرة في الجامعة 19-أبريل الماضي 2016.

وأوضح أنه «علم هذا الأمر من الدكتور جمال شكري، ورد على كل الاتهام، وبعد لقائه بالدكتور ياسر صقر رئيس الجامعة طلب تحويله للتحقيق ولكنهم رفضوا»، مشيرًا إلى أن منشوره على «فيس بوك» توضيح لما يحدث بجامعة جامعة حلوان.. من خلال ملاحقة أي طالب يعبر عن رايه.. ومع أن التحقيق إجراء لا يحمل أي إدانه.. إلا أن الاتهامات المرسلة مالهاش تفسير سوى الضغط على الطلاب».

محمد مرسي - جامعة حلوان

وتابع: «الأمن الإداري اتضايق عشان لما سحب كارنيهات طلاب واتوجهت لمكتبهم عشان اعرف السبب.. وساعتها قال مفيش بنتاكد انهم طلاب في الجامعه.. لقاني برد عليه وهو التاكد ده يستدعى انك تجيبهم لغاية مكتب الأمن؟! .. وبعديها بيتكلم عن الأمن والمظاهرات.. لقاني برضو برد عليه وبقوله انا بقوم بدوري .. احنا عنصر الامن مش انتوا ... احنا الضمانه الحقيقية لامن الجامعه مش انتوا ولو مش مصدقني اسال رئيس الجامعة.

وأشار إلى أن «مدير الأمن لما جاله مشاجرة بين طالبين و(معرفش يعمل دوره)، على حد قوله، لانها كانت بين طالب مسلم ومسيحي قام محول الموضوع للسيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.. وكنت متواجد عنده ساعتها ولاقيته بيقولى الحقني يا محمد .. حل الموضوع ده».

وأختتم رئيس اتحاد جامعة حلوان «باختصار يا فندم.. الرهان على أمن الجامعة مرتبط بالاساس بوعي اتحاد الطلاب، وبإرادته، وهذا مفهوم الأمن الحقيقي.. مش مفهوم التأمين بتاعكم.. ولا بمذكراتكم .. ولا بقرارتكم ولا بفكركم».

542

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر