وزير التعليم العالي: الجامعات لها دور حيوي في خدمة المجتمع

وزير التعليم العالي: الجامعات لها دور حيوي في خدمة المجتمع

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أشرف الشيحي، على أهمية دور الجامعات المصرية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المشاركة الفاعلة في تقديم الحلول الحاسمة للعديد من التحديات التى يعاني منها المجتمع كظاهرة أطفال الشوارع والإنفجار السكاني ومشكلة الأمية.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، السبت، الملتقى الأول لقطاعات خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعات المصرية الذي تنظمة جامعة عين شمس، بعنوان (الأطفال بلا مأوى.. الواقع والمستقبل) والذى يستمر لمدة يومين بقاعة الاجتماعات الكبرى بكلية الصيدلة، بحضور نادية زخارى وزيرة البحث العلمى الأسبق، وأشرف حاتم أمين المجلس الأعلي للجامعات، عبد الوهاب عزت القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس.

وأشار«الشيحي»، إلى أن دور الجامعات المصرية ليس تعليمى وبحثى فقط بل أصبح لها دور حيوى في خدمة المجتمع ووضع حلول جذرية للعديد من قضايا المجتمع المصرى كمشكلة أطفال بلا مأوى.

وأضاف «الوزير» أنه لا بد من خطوات جادة لتغيير الواقع الحالى للوصول إلى مجتمع أرقى على المستوى الاقتصادي والصحي والتعليمي والاجتماعي، وذلك من خلال دمج هؤلاء الأطـفال بالمجـتمع وتأهيلهم لوظائف مفيدة، مؤكدًا أن الملتقى ليس لتحديد الواقع الحالى لهذه الظاهرة بل لوضع رؤية استراتيجية لها إطار زمنى بهدف حل هذه الظاهرة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا