رئيس التحرير أحمد متولي
 5 شكاوي للمرأة لا يفهمها الرجل

5 شكاوي للمرأة لا يفهمها الرجل

تنشب كثير من الخلافات بين الرجل والمرأة بسبب استخدام النساء تعبيرات وكلمات يترجمها الرجل في عقله ترجمة حرفية، فيسيء فهم المعنى الذي تقصده المرأة من كلماتها.

النساء يستعملن عند التعبير عن مشاعرهم صيغ التفضيل، والمجازات والتعميمات. في هذا التقرير نرصد لك عزيزي الرجل، أبرز 5 شكاوي شائعة يساء فهمها من قبل الرجال، ذكرها الكاتب جون غراي، في كتابه الشهير «الرجال من المريخ.. النساء من الزهرة».

نحن لا نخرج أبدا

حب وارتباط

عندما ترغب المرأة في الخروج تقول لزوجها «نحن لا نخرج أبدا»، ولكنها لا تقصد بالضبط أنها لا تخرج على الإطلاق، فمن الممكن أن تقولك ذلك بعد بضعة أيام من خروجكما معا، إلا أنها تعبر عما بداخلها بطريقة مختلفة عنك كرجل، ولا يعني ذلك أنك تحبسها في المنزل وغير رومانسي ولا تقوم بواجبك اتجاهها.

لا بد أن تعي عزيزي الرجل أن المرأة تقصد عند القول «نحن لا نخرج أبدا» أنها تريد الخروج معك وقضاء وقت ممتع برفقتك خارج المنزل، فقد مر وقت طويل على آخر خروجة معك.

أنت لم تعد تحبني

علاقات عاطفية

لا تعني المرأة بقولها «أنت لم تعد تحبني» أنك أناني ولا تحب سوى نفسك ولا تهتم بها كما يترجم عقلك كرجل هذا، ما يسبب مشكلات عدة بسبب جملة معناها الحقيقي الذي تقصده المرأة هو أنها لا تشعر في تلك اللحظة أنك تحبها مسابق عهدك، فهلا أعدت لي الاطمئنان.

بالطبع الاطمئنان الذي تريده المرأة في هذا الوقت هو أن تقول لها «أنا بحبك» لا أن تزيد من إحساسها بأنك بعيد عنها.

إنني متعبة للغاية USA, New Jersey, Jersey City, Couple talking on sofa

عندما تؤدي المرأة الكثير من الأعمال وتشعر بحاجتها للمساندة والراحة، تقول «إنني متعبة للغاية، ولا استطيع عمل شيء»، ولكن الرجل لا يصله هذا المعنى، وإنما يترجم كلامها بأنها تقول «أنا بأقوم بكل شيء وانت لا تعمل شيئا.. يجب أن تقوم بعمل أكثر.. لقد كان اختياري لك غلطة كبرى».

في الحقيقة، إن ما تحتاجه المرأة في هذا الوقت أن تقدر أنها تؤدي عملا جيدا وتؤكد لها ذلك، لا أن تتفه من عملها أو تعتقد أنها تشعر بيأس شديد معك ونادمة على الارتباط بك.

المنزل غير مرتب

 Messy-house

عندما تشعر المرأة بالتعب من أعمال المنزل وترغب في الراحة، ولكن المنزل غير مرتب، تقول بسخط «هذا المنزل دائما غير مرتب». في الحقيقة هذ لا تقصد أن المنزل غير مرتب بسببك كما تعتقد.

المرأة ترغب في الراحة وتريدك ألا تتوقع منها تنظيف المنزل هذا اليوم، لذا من الجيد أن توافقها الرأي وتقدم لها يد العون بترتيب جزء منه.

أريد رومانسية

حب ارتباط وعلاقات

يستشيط غيظا الرجل حين تقول المرأة له «أريد رومانسية أكثر»، اعتقادا منه أنها تقول «أنت لم تعد تشبعني.. إنني لا أتجاوب معك.. إم مهاراتك الغرامية غير ملائمة لي بكل تأكيد».

ما تقصده المرأة حين تقول «أريد رومانسية أكثر» ترجمته بلغة النساء:«حبيبي.. لقد كنت تعمل بجد في الفترة الأخيرة. دعنا نأخد بعض الوقت لأنفسنا» وقد تكون تريد منك بعض الزهور مثلا أو سهرة خارج المنزل.

⇓نرشح لك⇓ ملكش نفس لبسك

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر