رئيس التحرير أحمد متولي
 عميد دار علوم القاهرة: خطأ الأسئلة المحلولة وارد.. ونحقق في الأمر

عميد دار علوم القاهرة: خطأ الأسئلة المحلولة وارد.. ونحقق في الأمر

قال عميد كلية دار العلوم، جامعة القاهرة، الدكتور علاء رأفت، إنه تم فتح تحقيق في واقعة توزيع ورق أسئلة الامتحانات المجاب عنها بمادة النقد الأدبي المقررة على طلاب الفرقة الأولى، ويدرسها الدكتور محمد عليوة، والدكتورة حنان رضوان.

ونفى في تصريحاته لـ«شبابيك»، أن يكون الامتحان تم تسريبه لأن ذلك يعني وجوده في جهات وأيد خارجية قبل انعقاد لجنة الامتحان وهذا لم يحدث، مؤكدًا أن الأمر خطأ وارد الحدوث.

وأضاف عميد الكلية، أنه «اكتشف بعد توزيع الأسئلة على اللجان أن النموذج الأول 2411 وجدت به بعض الأسئلة مجاب عنها بخط مستقيم تحت رقم الإجابة وعلى الفور أخبرني رئيس الكنترول، الدكتور إبراهيم عبد الرحيم بالواقعة، موضحًا أنه اجتمع بوكلاء الكلية الثلاثة وتوجهوا إلى غرفة طباعة الأسئلة وتم التشاور لحل هذه الأزمة وأخذ قرر بالإجماع على سحب النموذج من أيدي جميع الطلاب وتم تصوير نموذج آخر  من الأسئلة التي وضعها أستاذا المادة في غضون ربع ساعة ووزع على الطلاب وأعطي الطلاب وقتا كافيا ولم يحدث أية مخالفات من الطلاب وكانوا جميعا عند مستوى المسؤلية».

وبخصوص أن النماذج التي ووزعت على الطلاب مرة أخرى بنفس الأسئلة قال «وضعنا عليه بعض الاختلاف وتم إعادة ترتيب أماكن الأسئلة وهذا طبيعة حال كل امتحانات "bubble answer sheet" ».

مفاجأة طلاب «دار علوم».. استلموا الأسئلة متجاوب عليها (صور)

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة