رئيس التحرير أحمد متولي
 القبض على طالب بـ«هندسة المنصورة» داخل الحرم الجامعي

القبض على طالب بـ«هندسة المنصورة» داخل الحرم الجامعي

اتهم اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة المنصورة أفراد الأمن الإداري بملاحقة الطالب بالفرقة الثانية قسم القوى الكهربية، أحمد العناني، داخل الحرم الجامعي عقب خروجه من قاعة الامتحان، أمس الأحد، وتسليمه لسيارة شرطة كانت تقف بجوار سور الجامعة أمام بوابة البارون.

وأوضح رئيس الاتحاد، عبد العزيز بركات، إن عدد من الطلاب شاهدوا أحمد عناني يصرخ ويجري باتجاه مبنى كلية الهندسة، ويلاحقه اثنان مجهولان الهوية حتى أمسكوا به قبل دخوله المبنى وانهالا عليه بالضرب.

وأضاف أنه تم وضع الطالب بسيارة بيضاء 2 كابينة واتجهوا به خارج الجامعة، وقاموا بتسليمه لسيارة شرطة كانت في انتظارهم بالخارج- بحسب شهود العيان.

وأكد أن إدارة الجامعة وأفراد من إدارة الأمن الإداري نفوا علمهم بالواقعة أو انتماء الشخصين الذين لاحقوا «العناني» لإراد الأمن الإداري، مستنكرا دخول أفراد للحرم الجامعي والقبض على أحد الطلاب دون تدخل أمن الجامعة.

ونشر الاتحاد على صفحته بموقع «فيس بوك»، « أرسل الاتحاد محاميين اثنين إلى قسم أول المنصورة للسؤال عليه ولم يستدل على وجوده حتى الأن، كما أرسل أهل الطالب تلغرافات بواقعة اختفاؤه بعد القبض عليه إلى كل من النائب العام ووزير الداخلية».

وحمل الاتحاد مجلس الجامعة مسئولية اختطاف الطالب من داخل الحرم الجامعي واتياده إلى مكان غير معلوم، كما حمل مجلس الكلية مجلس الكلية مسئولية أي ضرر يلحق بمستقبله التعليمي- حسب بيان الاتحاد.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.