رئيس التحرير أحمد متولي
 للمرة الثالثة خلال شهرين.. تعيين قائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج

للمرة الثالثة خلال شهرين.. تعيين قائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج

أصدرت وزارة التعليم العالي، اليوم الثلاثاء، قرار بتعيين نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، الدكتور صفا محمود السيد، قائما بأعمال رئيس الجامعة، بعد 14 يوم من تعيين الدكتور أنيس شيحة في هذا المنصب.

وتعاني جامعة سوهاج من حالة الفراغ بمنصب رئيس الجامعة حيث صدر قرارت بتعيين 3 شخصيات خلال الفترة الأخيرة قائمين بأعمال رئيس الجامعة.

رئيس جامعة سوهاج، الدكتور نبيل نور الدين، انتهت مدته كرئيس للجامعة وأصدر وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي قرارا مطلع أبريل الماضي بمد فترته الرئاسية لحين اختيار رئيس جديد، واستمر لمدة 40 يوما- بحسب مصدر بالجامعة.

ويضيف المصدر أن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، الدكتور أنيس شيحة، اعترض على القرار واعتبره مخالفا لقانون تنظيم الجامعات الذي ينص على تعيين أقدم نواب رئيس الجامعة في حال انتهاء مدته، وطالب بتعيينه قائما بأعمال رئيس الجامععة.

وبتاريخ 10 مايو أصدر وزير التعليم العالي قرارا بتعيين «شيحة» قائما بأعمال رئيس الجامعة، وعلق «شيحة» في إحدى الحوارات الصحفية قائلا« لا توجد أي مشكلة قانونية في تولي المنصب، فأنا حسب نص القانون أشغل منصب رئيس جامعة سوهاج لأني أقدم نواب رئيس الجامعة، ولكن يطلق على الآن قائمًا بأعمال رئيس الجامعة لحين صدور قرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعييني رسميًا، كما أنني سأظل في المنصب حتى شهر يوليو من عام 2017 القادم لبلوغي سن المعاش عقب ذلك».

لكن قرار تعيين «شيحة نائبا لرئيس جامعة الصادر في 23 مايو 2012 نص على أن يكون المنصب لمدة 4 أعوام فقط، وهو ما يؤكد انتهاء قرار التعيين كنائب رئيس الجامعة وما ترتب عليه كقائم بأعمال الرئيس، ليبقى في منصبه كقائم بأعمال رئيس الجامعة 14 يوما.

13293294_985982121500605_1688558794_n

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.