رئيس التحرير أحمد متولي
 «مجتمع صيدله الساخر».. ضحكة الصيادلة على موقع فيس بوك (صور)

«مجتمع صيدله الساخر».. ضحكة الصيادلة على موقع فيس بوك (صور)

«مجتمع صيدله الساخر» صفحة على موقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك» ترصد واقع طلاب كليات الصيدلة في الجامعات المصرية والعربية، عبر رسوم كوميكس ساخرة، وتلقى تفاعلا ملحوظا من الطلاب والخريجين.

مدير الصفحة، مصطفى المحروقي، قال لـ«شبابيك»، إنه اشترك مع طلاب من كليات صيدلة من جامعات مختلفة، مثل «الزقازيق وطنطا وعين شمس ومصر للعلوم والتكنولوجيا، وفاروس بالإسكندرية»، لإدارة الصفحة ونشر واقع زملائهم الطلاب خلال الدراسة، وفرص عمل للخريجين.

صيدلة 6 أكتوبر

بالحشيش وبشرة خير.. هكذا احتفل «الصيدليون الجدد» في مصر (فيديو)

تحولت الصفحة لمنبر للمنافسة بين طلاب كليات الصيدلة على مستوى الجامعات المصرية، من خلال نشر مظاهر الاحتفال بتخرجهم، وتوثيق أيامهم الأخير بالكلية.

كما نشرت صفحة مجتمع صيدلة الساخر، فيديوهات انتجها طلاب السنة النهائية بالعديد من كليات الصيدلة في الجامعات، وهي عبارة عن أغاني شعبية وشهيرة أعادوا انتاجها بطريقتهم الخاصة، تتضمن مشاهد تمثيلية للطلاب واستخدام مصطلحات علمية يتدارسونها في كلمات لأغني.

شاهد| كيف احتفل طلاب صيدلة عين شمس بتخرجهم؟.

صيدلة جامعة النهضة

يشارك في إدارة محتوى الصفحة: «محمد عبد العزيز صيدلة الزقازيق، وبيتر صيدلة الإسكندرية، ومحمد صفوت من جامعة المنصورة»، ويؤكد أدمن مجتمه صيدلة الساخر انهم لا يبغون السخرية فقط، بل يتابعون عن قرب واقع طلاب الجامعات ومهنة الصيدلة بشكل عام وما تقدمه النقابة العامة التي تضم الخريجين.

على طريقة «أبو حفيظة» طلاب صيدلة القاهرة يحتفلون بتخرجهم (فيديو)

صيدلة فاروس الإسكندرية 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة