رئيس التحرير أحمد متولي
 الحل السحري للطلبة في أجازة الصيف ببلاش.. اعرف إزاي

الحل السحري للطلبة في أجازة الصيف ببلاش.. اعرف إزاي

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء فترة الامتحانات التي يمر بها الطلبة، لتبدأ بعدها فترة الإجازة الصيفية التي تستمر حوالي 3 أشهر.

هذه الشهور فرصة للطلاب لالتقاط أنفاسهم وأخذ قسط من الراحة والاستمتاع بعيدا عن الدراسة وتوترها، ولكن إن استثمرتها في تنمية مهاراتك وقدراتك ستشكل فارقًا كبيرا في مستقبلك وتوفر عليك الوقت التي ستحتاجه بعد التخرّج لتطوير نفسك.

وربما يمثل مشكلة لدى البعض ارتفاع درجات الحرارة والتي تُنفر من الخروج إلى الشمس وأشعتها التي لا ترحم، إذن استثمر وقتك وطور مهاراتك وأنت في منزلك بجوار التكييف.

إزاي؟

الحل السحري لتعلم أي شيء وأنت في منزلك هو الكورسات الأون لاين، والتي تمكنك من التعلم وفقا للوقت الذي يناسبك أينما كنت. بعض تلك الكورسات يكون مجانيا، والمدفوع منهم عادة ما يكون أفضل أو من جهة أكثر شهرة وعراقة في مجالها.

show

ما بالك أن تتعلم ما تريد من الكورسات المدفوعة مجانا؟ موقع Shaw Academy يوفر حاليًا عرضا على جميع الكورسات التي يحتويها الموقع في مختلف المجالات؛ لتُقدّم مجانا لمن أرادها.

دليلك لاستخدام «Udemy» للكورسات الأونلاين

إيه هي المجالات؟

يوفر الموقع الكثير من الكورسات في مختلف المجالات وهي: التصوير، التسويق الإلكتروني، التجارة، تصميم المواقع، تطوير المواقع، تصميم الجرافيك، التغذية الشخصية، التغذية الرياضية، تطوير تطبيقات الهواتف.

show 2

كما يحتوي الموقع على كورسات في: التخسيس وخسارة الوزن، الفوتوشوب، تسويق المحتوى والتدوين، الاستثمار، التجميل، وحتى الموسيقى، بجانب مجالات أخرى.

جميع تلك الكورسات سعرها الأصلي على الموقع أكثر من 390 يورو، إلا أنها حاليا تقدم مجانا لأي شخص يريد الالتحاق بها.

للمهتمين بالبرمجة.. 5 كورسات أونلاين ببلاش

إزاي استفيد من الموقع؟

بعد زيارتك الموقع يمكنك مشاهدة جميع المجالات واختيار ما يستهويك من بينها، أو مجالك الذي ترغب في تطوير. بعد الضغط عليه سيظهر لك ما يحتويه الكورس والفترة التي سينتهي فيها العرض المجاني، والذي يتحتم عليك حجز مكانك بالكورس قبل انتهاءه للاستفادة من العرض المجاني.

فوتوشوب

بعد اختيارك الكورس، ولنفترض أنه في الفوتوشوب، عليك أن تضغط Enrol now، بعدها ستنتقل إلى صفحة لتسجيل بياناتك فيها الإسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

بعد تجاوز الخطوة السابقة، سيكون عليك تحديد اللغة التي تريد أن تدرس الكورس بها، اللغة العربية غير متوفرة إذن سيكون عليك غالبا أن تختار الإنجليزية إن لم يكن لديك لغة أخرى تتقنها أكثر.

الخطوة التالية هي تحديد الوقت الذي تريد أن تبدأ فيه الكورس، أمامك اختيارين، إما أن تبدأ في اليوم التالي لتسجيلك أو في تاريخ آخر محدد لك، غالبا 27 يونيو، اختر الأفضل لك وانتقل للخطوة التالية.

تلك الخطوة هي استكمال بياناتك لتكوين حسابك الشخصي واختيار كلمة السر التي ستدخل بها إلى الكورس فيما بعد. بعد ذلك سيتعين عليك تحديد مدى خبرتك بالمجال الذي اخترته، حتى يكون الكورس ملائما لمستواك.

بعد استكمال جميع البيانات ستصلك على هاتفك وبريدك الإلكتروني رسائل تأكيد من الموقع، بجانب تحديد الجدول الزمني الذي عليك إتباعه لإتمام الكورس.

كورسات هتفيدك في دراسة قواعد «الإنجليزية»

فرصة

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة