تجديد حبس 3 طلاب بجامعة طنطا  15 يوما بسبب «تيران وصنافير»

تجديد حبس 3 طلاب بجامعة طنطا 15 يوما بسبب «تيران وصنافير»

قرر مدير نيابة قسم أول طنطا  تجديد حبس ثلاثة طلاب بجامعة طنطا 15 يوما على خلفية تظاهراتهم ضد قرار إعلان الحكومة تبعية تيران وصنافير للسعودية.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على ثلاثة طلاب وهم: أحمد أبو ليلة والشقيقين إبراهيم وعبد الرحمن سمير، من منازلهم ليلة مشاركتهم في مظاهرات داخل الجامعة.

واتهم اتحاد طلاب جامعة طنطا في بيان أصدره، في وقت سابق، إدارة الجامعة بالتورط في تسليم زملائهم لوزارة الداخلية خاصة بعد أن أخذوا وعودا بتسهيل خروجهم والإفراج عنهم بشكل سريع.

اتحاد طنطا يتهم الجامعة بالتورط في حبس الطلاب

وقال المحامي زياد العليمي، إن قرار حبس ثلاثة طلاب بجامعة طنطا على خلفية أنهم قالوا أن تيران وصنافير مصرية باطل، مؤكدًا أنه بعد الاطلاع على محضر القضية وجد أن الطلاب قبض عليهم من بيوتهم الساعة ١.٣٠ صباحًا، وإذن النيابة بالضبط صادر الساعة ٥ من مساء نفس اليوم، ومع ذلك النيابة قررت حبسهم، رغم إن الضبط باطل لإنه تم قبل ١٧ ساعة من صدور أمر م النيابة بالضبط.

«العليمي» عن طلاب طنطا المحبوسين: أمر ضبطهم باطل

وتضامن طلاب الفرقة الرابعة كلية الطب جامعة طنطا، مع زميلهم الطالب أحمد أبو ليلة، المحتجز على خلفية مشاركته في مظاهرات جزيرتي تيران وصنافير، من خلال رفع بنر مكتوب عليه رجعولنا الضحكة بجانب صورة الطالب المحتجز، بعد امتحان مادة الصحة العامة بامتحانات نهاية العام 2015-2016.

طلاب «طب طنطا» يتضامنون مع زميلهم أحمد أبو ليلة

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة