رئيس التحرير أحمد متولي
 للمحجبات.. تعرفي على لفة الطرحة المناسبة لوجهك

للمحجبات.. تعرفي على لفة الطرحة المناسبة لوجهك

رغم وجود أشكال مختلفة في لفة الطرحة، إلا أنها لا تناسب جميع الفتيات، فلكل وجه لفة تناسبه وتضفي عليه مزيدا من الأناقة والجمال.

خبيرة التجميل نهى فؤاد تقدم لك عبر هذا التقرير من «شبابيك» نصائح لمعرفة اللفة التي تناسب شكل وجهك.

الوجه الطويل (بيضاوي – مستطيل)

الوجه الطويل إما أن يكون بيضاوي أو مستطيل، يمكن لصاحبة هذا الوجه استخدام البندانة أسفل الطرحة، حيث أكدت خبيرة التجميل أنها مناسبة لأشكال الوجه المختلفة، إلا أن الاختلاف يكون في نوعها وكيفية استخدامها.

طويل

وإذا كان وجهك بيضاوي أو مستطيل فلا تستخدمي البندانات المبطنة، احرصي على لف الطرحة للخلف قليلا ليظهر جزء من البندانة، وتجنبي الربطة العالية للطرحة، لأنها تجعل الوجه أكثر طولا، هذا ما تنصح به خبيرة التجميل.

طويل

وأشارت «فؤاد» إلى أن اللفة «الإسبانش» تناسب صاحبة الوجه البيضاوي وليس المستطيل. أما بالنسبة لخامة الطرحة المناسبة لهذا الوجه (الوجه الطويل)، فهي الأقطان والجيل.

المدور

مستدير

مصدر الصورة

من الأفضل استخدام البندانة المبطنة واللفة «الإسبانش» أو الربطة العالية، لأنها تقلل من مساحة الخدود، ويجب إخفاء البندانة بالكامل أسفل الطرحة. ترى نهى أن الخامات الناعمة، كالشيفون والستان، هي أفضل خامات الطرح لصاحبات الوجه المستدير.

المربع

تناسبه البندانة المبطنة مع إخفائها أسفل الطرحة، وخامات الطرح الناعمة كما هو الحال مع صاحبات الوجه المستدير، يناسبه أيضا اللفة (الكروس)، طرحة عكس الأخرى، من الأفضل إخفاء الجبهة بسحب الطرحة عليها.

تناسب لفة الطرحة التقليدية جميع الوجوه (البيضاوي والمستطيل، المدور، المربع)، هذا ما قالته خبيرة التجميل.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب