رئيس التحرير أحمد متولي
 في امتحان الألماني.. 5 نصائح لتحصيل أعلى الدرجات

في امتحان الألماني.. 5 نصائح لتحصيل أعلى الدرجات

إذا كنت طالبا في الصف الثالث الثانوي وتدرس مادة اللغة الألمانية وترغب في تحصيل أعلى الدرجات في الامتحان، فيجب عليك اتباع النصائح التي يقدمها مدرس المادة بمدرسة اللواء سالم جويلي الثانوية المشتركة بالقليوبية، تهامي محمد، في هذا التقرير.

المواقف

لكي تتمكن من الإجابة على سؤال المواقف، فيجب أن تتدرب على حل أسئلة حوله، لذلك من الأفضل أن تستعرض المواقف التي سبق لك حلها، خلال الفاصل الزمني المتاح قبل الامتحان أو في ليلة الامتحان.

القطعة

ابدأ بقراءة الأسئلة أولا قبل قراءة القطعة، لكن حذر أستاذ المادة من قراءة سؤال واحد فقط ثم قراءة القطعة، ثم الإجابة عنه، لتبدأ في قراءة السؤال الذي يليه ثم تعيد قراءة القطعة مرة أخرى للإجابة عنه، هكذا، لأن ذلك يجعلك تهدر وقت طويل من الأفضل استغلاله في الإجابة على الأسئلة الأخرى أو مراجعة إجاباتك.

ضع خط أسفل الكلمات التي تدل على الزيادة والنقصان (قليلا، كثيرا) أو كلمات مثل جدا وفقط، لأنها في الغالب تكون مطلوبة في الإجابة، ركز أثناء قراءة القطعة على ترجمة أكبر عدد من الأفعال، لأنها ستمكنك من فهمها بشكل أفضل.

اقرأ أيضا: لطلبة الثانوية العامة..5 نصائح لامتحان الاستاتيكا

الموضوع

تدرب على كتابة موضوعات حول عيد الميلاد، الرحلة، التسوق، الروتين اليومي، حيث أكد تهامي على أهميتها، لأنه من المتوقع أن يتضمن الامتحان أي منها.

لا تتجاهل استخدام الكلمات الإلزامية أثناء كتابة الموضوع، لأن ذلك يؤدي إلى خسارتك درجات، حتى لو تجاهلت استخدام كلمة واحدة منها، كما أن كتابة جمل أكثر من المطلوب لا يكون بديلا عن استخدام الكلمات الإلزامية، لن تحصل على الدرجة الكاملة المقررة للسؤال. لذلك يوصي تهامي بكتابة خمسة جمل تتضمن الكلمات الإلزامية، جملتين بدونها، عند كتابة الموضوع.

اقرأ أيضا: عايز تقفل امتحان الفلسفة؟..دليلك هنا

الرسالة القصيرة

احرص على كتابة جملة كاملة (فاعل، فعل، مفعول) عند الإجابة على سؤال الرسالة القصيرة، فمثلا إذا كان السؤال «أين تكون أنت؟» فلا تكتفي بكتابة «في المنزل»، فقط، لأن الإجابة الصحيحة والكاملة هى «أنا أكون في المنزل».

القواعد

يجب قراءة الجملة أكثر من مرة قبل اختيار الإجابة، تحديد ما إذا كانت تحتوي على فعل ناقص أو فعل منفصل أو غيره، حتى تتمكن من كتابة إجابة صحيحة.

وأكد أستاذ المادة، في تقرير سابق، على أهمية قاعدة «dativ» لأن الامتحان يتضمن عدد من الأسئلة حولها، لمزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضا ⇐ في ثانوي وبتاخد ألماني؟..اعرف إزاي تقفله

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب