رئيس التحرير أحمد متولي
 «ريو دي جانيرو» كما لم ترها من قبل

«ريو دي جانيرو» كما لم ترها من قبل

في خضم حالة الركود الاقتصادي الأسوأ منذ ثلاثينيات القرن الماضي، وفضيحة الفساد التي تهدد الرئيسة ديلما روسيف، وفيروس زيكا المنتشر، تجتاح المشاكل دولة البرازيل قبل بدء دورة الألعاب الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو.   

ومع اقتراب حفل افتتاح الأولمبياد، تتراوح الآراء حول ما إذا كان يجب على دورة الألعاب الأولمبية المضي قدماً في فعالياتها في ريو دي جانيرو. ويعتقد المصوران الفوتوغرافيان الإيطاليان، إدواردو دليل وجابرييل جاليمبيرتي، أن هناك منظور آخر ومختلف لم يره العالم بعد.

وقد عمل الثنائي على مشروع يبين ريو من وجهة نظر نادراً ما أخذت في عين الاعتبار، إذ قاما بالتقاط صور لريو باستخدام طائرة دون طيار، سمحت لهما بتوثيق وجهة نظر من السماء لا تشبه تلك التي يراها عامة الناس عادة.

ويشرح دليل أن "كل ما نراه قد يكون صورة نمطية والعكس صحيح أيضاً، إذ أن ذلك يعتمد على منظورنا للأشياء. ولهذا اخترنا التصوير باستخدام طائرة دون طيار."

تعرّفوا أكثر إلى مشروع دليل وغاليمبيرتي من خلال الصور التالية:

1_909

أطفال يستلقون في حقل مدرسة برشلونة لكرة القدم في ريو دي جانيرو. بأكثر من 800 طالب رياضي شاب، تعتبر المدرسة واحدة من أكثر المدارس الرياضية المرموقة في المدينة.

2_904

وتدير المدرسة العسكرية للتربية البدنية والتي تقع بالقرب من جبل شوغرلوف، مجمعاً لألعاب القوى الرئيسية في ريو دي جانيرو.

3_890

امرأتان تستلقيان مع معدات الجولف في ملعب غافيا للجولف.

4_875

بالقرب من البحيرة بين إيبانيما وكوركوفادو، هناك عدة مناطق مخصصة للرياضة. ورغم أن غالبية ملاعب التنس في ريو تعتبر ملكية خاصة، إلا أن هذا الملعب هو لعامة الناس ويمكن لمن أراد استخدامه.

5_848

تعتبر رياضة الكرة الطائرة من الرياضات الشعبية على شاطئ إيبانيما.

6_806

تقع أندية التجديف في ريو دي جانيرو في بحيرة رودريجو دي فريتاس.

7_689

يقع مجمع روكينا الرياضي في أكبر الأحياء الفقيرة في البرازيل.

المصدر: CNN

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر