رئيس التحرير أحمد متولي
 نائب رئيس اتحاد الطلاب محروم من «مائدة الرئيس» ويؤكد: لو دعوني هعتذر

نائب رئيس اتحاد الطلاب محروم من «مائدة الرئيس» ويؤكد: لو دعوني هعتذر

علق نائب رئيس اتحاد طلاب مصر- غير المعتمد- عمرو الحلو، على دعوة وزارة التعليم العالي لعدد من رؤساء اتحادات الجامعات لحضور إفطار «الأسرة المصرية» مع عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بقوله «لو كانت الدعوة دي لمجرد إفطار وصورة وشوية شكليات من اللي تم اعتيادها في اللقاءات دي، لو جتلي الدعوة هعتذر عنها لأن مفيش جدوى من المشاركه».

ونفى لـ«شبابيك» وصوله دعوة من الوزارة للمشاركة في حفل الإفطار، وكذلك العديد من رؤساء اتحادات الجامعات، لافتا إلى أن دعوة البعض وترك الآخر يدل على انتقائية الأفراد- حسب قوله.

وقال «الحلو» إن الجامعة بها العديد من المشاكل والقضايا التي تهم الطلاب على مستوى النشاط واللوائح والحريات والنظام التأديبي وقانون الجامعات والخدمات، وهو ما يستدعي وجود اتحاد طلاب مصر للتواصل مع مؤسسات الدولة لحل هذه المشاكل.

وأكد «أما لو كانت الدعوة جاية بشكل رسمي لمجلس اتحاد طلاب مصر المكون من رئيس ونائب رئيس اتحاد كل جامعة وهما الممثلين الشرعيين للطلاب مش ناس بيتم انتقاءها، وبغرض فطار ومناقشة مشاكل الطلاب داخل الجامعات، هحضر لحل ومناقشة هذه المشاكل».

وأضاة نائب رئيس اتحاد طلاب مصر «سئمنا اللقاءات الرسميه القليلة جدا اللى حضرناها بدون طائل وبدون فائدة وقراري لن اشارك فى شيء إلا بأجنده واضحة فيها مناقشة مشاكلنا الحقيقية».

وأعلنت رئاسة الجمهورية عن الدعوة لإفطار بحضور الرئيس تحت شعار «الأسرة المصرية» في وجود للأحزاب السياسية، ورموز طلابية وإعلاميين، اليوم السبت، بفندق «تيباروز – الدفاع الجوي».

والجامعات التي وصلتها دعوات الإفطار هي: «السويس ويمثلها الطالب شوقي محمد، ودمنهور محمد حماد، والمنصورة خالد عبدالباسط، وبنها محمد رأفت، وأسيوط محمد صلاح، وحلوان محمد مرسي، وبني سويف عمار علي حسن، والسادات طه زكي».

رئيس اتحاد جامعة حلوان محمد مرسي، أعلن مقاطعة حفل الإفطار من خلال منشور تداوله المئات على موقع “فيس بوك”، يعتب فيه على وجود «معتقلين وقتلى خارج إطار القانون».

كما لم يحضر أيضا رئيس اتحاد جامعة السويس شوقي محمد، بدعوى انشغاله بامتحانات نهاية العام، ورئيس اتحاد المنصورة، خالد عبد الباسط.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.