رئيس التحرير أحمد متولي
 عميدة بنات عين شمس: هناك من يحرض الطالبات ضد الكلية

عميدة بنات عين شمس: هناك من يحرض الطالبات ضد الكلية

كتب - مريم سامح

علقت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس الدكتورة رقية شلبي، على أزمة  طالبات الكلية أنها لم تغفل أية شكوى تتقدم بها طالبة إلى مكتبها مشيرة إلى أن هناك بعض من يحرض الطالبات ضد الكلية.

وأكدت شلبي لـ«شبابيك»،أن الكلية بدأت بالفعل بأعمال الأصلاحات بالكهرباء وأن سبب التأخير هو وجود اللجان والطالبات موضحة أن أعطال الكهرباء جاءت بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

بعد هاشتاج «ضد فساد كلية البنات» الاتحاد: احنا مع الطلبة

وأضافت «مطالب الطالبات بتطبيق نظام السمر كورس بأنه قرار لا يتم اتخاذه في يوم واحد ولا أسبوع وأنه يجب التقدم بطلب إلى مجلس الكلية ومن ثم الجامعة ثم المجلس الأعلى للجامعات مشيرة إلى أنه تم البدء في خطوات نظام الساعات المعتمدة لكلية الآدب.

وأشارت إلى أن «الحملة التي يشنها الطالبات ضدها» لا ترى لها أية سبب فهي ايضا يتم محاربتها من بعض اعضاء هيئة التدريس بسبب اعطائها أوامر ببيع الكتب العلمية عبر منافذ بيع الكلية بأسعار رمزية للطلبة مؤكدة أن هدفها الأول والأخير هو خدمة الطالبات فقط.

عبر هاشتاج «فساد كلية البنات».. طالبات عين شمس يهاجمن الكلية

جاء ذلك بعد أن دشن الطالبات حملة عبر موقعي التواصل الأجتماعي«فيس بوك وتويتر»، بعنوان #ضد_فساد_كلية_البنات والتي اتهم خلالها الطالبات الكلية بالأهمال وتدني مستوى الخدمات التعليمية، ووصفها بالمنظومة الفاشلة والتي طالبن من خلالها تقليل عدد المواد الدراسية إلى خمسة مواد في التيرم الواحد وتقليل عدد المحاضرات بحد أقصى ثلاثة محاضرات في الأسبوع وتطبيق نظام السمر كورس لكليتي الآداب والتربية.

طالبات بكلية بنات عين شمس: «دكتور النصوص الفلسفية متحرش»

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر