رئيس التحرير أحمد متولي
 بينها «الدوندو» و«قطونيل».. إعلانات أوقفها جهاز حماية المستهلك

بينها «الدوندو» و«قطونيل».. إعلانات أوقفها جهاز حماية المستهلك

كشف عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، تفاصيل قرار وقف بث الإعلانات التلفزيونية لـ 4 شركات مختلفة، مؤكدًا أن القرار تم اتخاذه بالإجماع من قِبل مجلس إدارة الجهاز.

وقال يعقوب، مساء اليوم الأحد، إن كافة الإعلانات التي عُرضت منذ بداية شهر رمضان، تم تسجيلها وعرضها على المرصد الإعلامي للجهاز، والتأكد من مدى مطابقة محتواها للقانون، بحسب ما نقله موقع «مصراوي».

وأشار يعقوب إلى أنه تبين خلال المشاهدة، احتواء الإعلانات الخاصة بشركات ومصانع جهينة، الأهرام للمشروبات، قطونيل ودايس على مخالفات تتعلق بالذوق العام وإيحاءات جنسية وانتهاك لقانون المرور.

وأوضح يعقوب أنه فور صدور القرار بوقف الإعلانات، تم مخاطبة التلفزيون المصري وغرفة صناعة الإعلام ووزارة الاستثمار وكافة القنوات الفضائية، لإخطارهم بالقرار.

وتابع: "وجدنا ترحاب بالقرار من غرفة صناعة الإعلام برئاسة محمد الأمين، كما تواصل معنا شركتي جهينة و دايس وأبدوا تجاوبهما مع الوقف".

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك على أنه في حالة عدم تنفيذ القرار من الجهات التي تم إخطارها والتواصل معها سيتم تحويل القضية إلى النيابة العامة.

واستكمل حديثه قائلًا: "نحن رفضنا من قَبل الأفكار التي طُرحت بشأن وضع رقابة على الإعلانات قبل بثها، لأننا ندعم الإبداع ولا نريد الحجر على الأفكار، لكننا في الوقت ذاته لن نصمت على أي مخالفات للقانون.

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب