رئيس التحرير أحمد متولي
 «حفيدة ابن بطوطة» تقترب من المشاركة في رحلة فضائية.. ما قصتها؟

«حفيدة ابن بطوطة» تقترب من المشاركة في رحلة فضائية.. ما قصتها؟

نظمت السفارة الأمريكية في المغرب والجمعية المغربية للعلوم مسابقة للطلاب تحت عنوان سباق نحو الفضاء « RACE TO SPACE»، لاختيار عدد من الطلاب للتدريب في الأكاديمية العليا للفضاء كالتدريب الذي يتلقاه رواد الفضاء الأمريكيون.

«حفيدة ابن بطوطة» لقب اكتسبته الطالبة المغربية، مريم ورتي، وأطلقه عليها زملائها لحبها للسفر، وهي ابنة مدينة طنجة بشمال المغرب، نفس المدينة التي أنجبت الرحالة ابن بطوطة.

وتهدف المسابقة لاختيار مجموعة من أكثر التلاميذ المغاربة تفوقاً، وخاصة في مواد الرياضيات والعلوم الطبيعية والفيزياء والهندسة، وتتكون المجموعة النهائية من 6 طلاب للمشاركة في مخيم الفضاء الذي تنظمه وكالة الفضاء الأميركية ناسا بمجمع الفضاء بمدينة هونستفيل بولاية ألاباما بالولايات المتحدة الأميركية .

الفريق سوف يلتحق بالمخيم التدريبي لوكالة الفضاء الأميركية، حيث سيكون في انتظارهم عدد آخر من التلاميذ الأميركيين المميزين لتلقي تدريب مكثف شبيه بتدريب رواد الفضاء.

تقول مريم «منذ طفولتي ويسحرني عالم الفضاء وأسراره وأقرأ بشغف كل ما يقع تحت يدي من كتب ومعلومات حوله، وهو ما اكتشفه أساتذتي وجعلهم يشجعونني للمشاركة في هذه المسابقة».

وأضافت «أنا أطمح فعلاً أن تكون هذه المسابقة بوابتي نحو عالم الفضاء والذي أحلم بأن أكون فيه خير سفيرة لوطني ومجتمعي، وسأسعى لتحقيق هذا الهدف بببذل مزيد من الجهد في تحصيلي العلمي ومشواري الدراسي».

o-ATTLMYDHTALMGHRBYH-570

المصدر- هافنغتون بوست

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.