رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس اتحاد طلاب السادات: حضور «إفطار الرئيس» لإثبات حسن النية

رئيس اتحاد طلاب السادات: حضور «إفطار الرئيس» لإثبات حسن النية

أكد رئيس اتحاد طلاب جامعة السادات، طه زكي، أن قبول دعوة حضور إفطار الأسرة المصرية، جاء ليثبت حسن نية الاتحادات الطلابية التي اتهمت أنها تسعى للمصالح الشخصية لا للوطن.

وأضاف في منشور عبر صفحته بموقع «فيس بوك»، «من باب ان محدش يزايد علي وطنية ومواقف حد ، في 2011 واحنا ف الميدان جه راجل من المنوفيه رافع صورة السادات حبا فيه ، ورد فعل تلقائي لينا نزل الصورة لو سمحت والهتاف للمطالب والوطن وبس ال بنرفع صورته.. دا ال اتعلمته ودا المبدأ والأساس».

وذكر «ذكي»، أنه لن يغفل عن حق «الطالب بكلية الحقوق  عبدالله زكي الشهير بـ«زيكو»، المحكوم عليه  بـ 15 سنه ظلما.. ولكن السعي في اخراجة ليس من الاخلاق نشر تفاصيله، مع العلم ان هناك الكثير من الطلاب في جامعات مصر تحت طائلة الظلم والاعتقال» على حد قوله.

وأضاف «الدولة تسعي لمزيد من الركاكة والحلول القشرية وغض الجفن عن كثير من الظلم والقهر ولا أجد اكثر من كلمتي ظلم وقهر لوصف مايصيب أهالي المعتقلين وزويهم»..

 ووجه رساللة للرئيس قائلًا:«أرهق الشعب من الغلاء فلم يعد فينا ما نتحمله من أجل هذا الوطن .. تيران وصنافير مصرية ياريس .. فكيف لي ان اقتنع وعندما ذهبت لهناك كنت في حيزهما ولم ادخل بتأشيرة سعودية.. حضور الإفطار ليس له من الأساس شئ في موافقة السياسات او الارضاء عنها .. اردنا فقط اظهار حسن النية للاتحادات الطلابية التي اتهمتونا بأننا لانسعي للوطن وانما لمصالح شخصية».

وطالب بالإفراج عن الطلاب المحتجزين.. « افرجوا عن زملائنا .. كفي لقلوبنا ان ترهق من اثر معاناة الأهالي . فأبدا لن نكل أبدا لن نمل فلنا في هذا الوطن حق».

طه ذكي

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة