رئيس التحرير أحمد متولي
 7 وصفات شهيّة ستجعلك تحبّ الماء من جديد

7 وصفات شهيّة ستجعلك تحبّ الماء من جديد

يشتكي كثيرون من عدم تقبّلهم لنكهة الماء، لدرجة أنهم قد يشعرون أحيانًا بأنهم مجبرون على شربه.

لكن، الماء عنصر لا يمكن التخلي عنه، فكافة عمليات الجسم تحصل في وسط مائي، من هضم الطعام إلى تطهير الجسم من السموم وصولاً إلى حرق الدهون وغيرها، ولهذا السبب يدخل الماء في تكوين أكثر من 60 في المائة من الجسم.

وفي شهر رمضان، تصبح معاناة الجسم مع الجفاف أكثر وضوحًا، فتبدأ الأعراض الصحية المرتبطة بالجفاف، مثل الشعور بالدوار، والتهاب المجاري البولية وحرقة البول، وغيرها.

ولحسن الحظ، توجد الكثير من السبل والوصفات لتحسين نكهة المياه، ما يساعد في ترطيب الجسم،  تعرفوا إلى بعض الطرق فيما يلي:

drinking water

أضف بعض الفاكهة: اختر فاكهتك المفضلّة وقطّعها إلى شرائح وانقعها في إناء من الماء طول الليل، واشرب المنقوع مبرّدًا، جرّب إضافة شرائح البطيخ أو الحمضيات، أو انقع قطعًا من الأناناس في الماء لساعتين، جرّب هرس قطع من التوت والكرز وأضف المياه المعدنية أو المياه الغازية (الفوّارة) عليها واشربها.

أضف بعض الأوراق الخضراء: جرّب الماء المنعش بنكهة النعناع أو الحبق من خلال إضافة بعض هذه الأوراق الخضراء للماء طوال الليل وشربها في الصباح التالي.

جرّب بعض النكهات: جرّب الماء بنكهة القرفة من خلال غلي عود من القرفة في كأس من الماء وإضافة المنقوع إلى مياه الشرب بحسب الرغبة، يمكن أيضًا تحلية المياه بالعسل الطبيعي.

اجعله غازيًا: قد لا يستمتع كثيرون بنكهة المياه الغازية، لكن قد تعجبهم نكهة المزيج بين المياه المعدنية والمياه الغازية.

مياه الخضار: يتم غالبًا التخلص من مياه غلي الخضار بعد الانتهاء منها، لكن، هذه المياه غنية بالعناصر الغذائية التي خرجت من الخضار أثناء طهيها، احتفظ بالمياه، وأضف إليها بعضًا من الملح أو التوابل مثل الكمون، واشربها لترطيب جسمك.

اجعله عطِرًا: أضف بعضًا من ماء الزهر إلى الماء لإعطائه نكهة ورائحة جميلة، أيضًا، يمكنك شرب المزيد من المياه يوميًا من خلال تناول الزهورات أو الينسون أو الشاي الأخضر أو غيره من أنواع الشاي المعطِر.

مكعّبات ثلجٍ منكّهة: جرّب المكعّبات المثلجة من العصير أو القهوة أو شرائح من اليوسفي أو البرتقال واستخدمها لتبريد المياه وإضفاء نكهة لذيذة عليها.

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات