رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم العالي تبحث مع القوى العاملة تطوير الجامعة العمالية

التعليم العالي تبحث مع القوى العاملة تطوير الجامعة العمالية

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، ووزير القوى العاملة، محمد سعفان، اجتماعا لبحث تطوير الجامعة العمالية وتوفيق أوضاعها، وتصحيح مسارها وتأهلها أكاديميا وماليا وإداريا، بحيث تعود مصدر قوي للعمالة الفنية المصرية.

وفي بيان رسمي عن وزارة التعليم العالي، الثلاثاء، أوضح الوزيران رغبتهما في دفع الجامعة العمالية إلي الأمام والاهتمام بها وجعلها مؤهله علميا وبشريا، بحيث يكون التعليم بها من أجل التشغيل، مع تفهمهما الظروف المالية  التي تمر بها الجامعة.

وأكد وزير القوى العاملة، أن تطوير الجامعة العمالية سيشمل 11 فرعا لها علي مستوي الجمهورية، من خلال عدة محاور منها التطوير الأكاديمى، وتناسب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لإعداد  الطلاب، والتخصصات ذات الصلة بالمناهج، والدراسة بشعب الجامعة  الثلاث "التنمية التكنولوجية، والعلاقات الصناعية، والفندقية"، حتى تتفق مع متطلبات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأضاف أن إدارة الجامعة قامت بالإعلان عن حاجتها لعدد من أعضاء هيئة التدريس لسد العجز في العام الدراسي المقبل، والذي سيتوقف على الأعداد المتاح للجامعة من مكتب التنسيق ، فضلا عن الاستغلال الأمثل لأكثر من ألفين موظف وعامل يعملون فى فروع الجامعة.

حضر الاجتماع الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، ومستشاري وزير التعليم العالي، وعبد الفتاح إبراهيم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية والجامعة العمالية، والدكتور عبد الرحمن سعد رئيس الجامعة العمالية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة