رئيس التحرير أحمد متولي
 تصاعد أزمة «إفطار الرئيس».. التهديد يُقيل نائب رئيس اتحاد حلوان

تصاعد أزمة «إفطار الرئيس».. التهديد يُقيل نائب رئيس اتحاد حلوان

أعلن نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، يوسف أحمد، استقالته من منصبه بسبب تصاعد أزمة «إفطار الرئيس»، وتعرض أفراد الاتحاد للتهديدات- حسب قوله.

وقال في منشور له على «فيس بوك»، «حجم الضغوط اللي اتعرضنا لها فاقت تحملنا والموجه كانت أعلي مننا كلنا، بالذات لما خرج نطاق التهديد علي أشخاصنا أو مستقبلنا ودخل في تعطيل كل ما يخص الطلبة اللي احنا اصلا جايين عشان نمثلهم ونساعدهم منكنش عبء ليهم بدليل إلغاء حفل التنصيب والإفطار وكان لازم تكتب اللي هما عايزينه».

«مرسي» يرفض دعوة «السيسي» للإفطار ويؤكد: تيران وصنافير مصرية

وأضاف «بناءا عليه أعلن أنا يوسف أحمد عبد الحكم استقالتي من منصب نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، وأعلن دعمي وفخري بالعمل مع محمد مرسي طوال العام الماضي وعلى استعداد تام لأن أسأل علي ذلك».

وقال في تصريحات لـ«شبابيك» إن مجلس الاتحاد اضطر لإصدار بيان يرفض فيه تصريحات «مرسي» ويعتبرها تصريحات شخصية، لافتا إلى أن إدارة الجامعة هددتهم بالفصل والحرمان من دخول الامتحانات، وتعطيل كافة الأنشطة بالجامعة.

وكان اتحاد طلاب حلوان قد أعلن أن رفض رئيس الاتحاد، محمد مرسي، دعوة وزارة التعليم العالي لحضور حفل إفطار العائلة المصرية، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار شخصي، وليس قرار مجلس الاتحاد.

«اتحاد حلوان» يتبرأ من «مرسي»: مقاطعة إفطار الرئيس قرار شخصي

وقال في بيان له، «نوضح نحن مجلس اتحاد طلاب جامعة حلوان أن ما بدر عن محمد مرسي يمثل رأياً شخصياً، و نؤكد نحن مجلس اتحاد طلاب جامعة حلوان أن حرية التعبير عن الرأي مكفولة في ظل مؤسسات تصون حرية الرأي و تدافع عنها سواء اتفقنا أو اختلفنا معها».

وأوضح البيان «ذلك البيان ليس بصدد إعلان موقف من رأي أبداه محمد مرسي، و أن أي موقف للاتحاد يتحدد وفق أطر رسمية، ونأمل أن نكون قد وفقنا في إنهاء الجدل و اللغط المثار من موقفنا في الأيام الماضية».

مرسي والتعليم العالي.. من يملك حقيقة «إفطار الرئيس»؟

ووجهت وزارة التعليم العالي دعوة لعدد من رؤساء الاتحادات وطلاب الأنشطة، لحضور إفطار «العائلة المصرية» مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، بحضور عدد من القيادات السياسية والمجتمعية والشخصيات العامة.

نائب حلوان

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.