رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل ثاني جلسات محاكمة نقيب الصحفيين لـ25 يونيو

تأجيل ثاني جلسات محاكمة نقيب الصحفيين لـ25 يونيو

أجلت محكمة جنح قصر النيل، السبت، ثاني جلسات محاكمة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، ورئيس لجنة الحريات خالد البلشي في اتهامهم بـ«إيواء مطلوبين أمنيا» داخل مقر النقابة، إلى جلسة 25 يونيو.

وطالب دفاع المتهمين خلال الجلسة ندب فني من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لإعداد كشف بالأقراص المدمجة الموجودة ضمن أحراز القضية للاستماع والمشاهدة، واستدعاء ضابط الأمن الوطني القائم بإجراءت القبض على الصحفيين محمود السقا وعمرو بدر من داخل النقابة، لسؤاله في شهادته التي أدلى بها في تحقيقات نيابة شبرا الخيمة، واستدعاء طاقم أمن نقابة الصحفيين الموجودين لحظة القبض على عمرو بدر ومحمود السقا لسماع أقوالهم.

يذكر أن نيابة وسط القاهرة برئاسة المستشار محمد نبوي، أحالت نقيب الصحفيين يحيي قلاش، وعضوي المجلس جمال عبد الرحيم، وخالد البلشي، على محكمة الجنح، بتهمة “إيواء مطلوبين أمنيا” داخل مقر النقابة.

وكانت قوات من الأمن قد اقتحمت نقابة الصحفيين في الأول من مايو بالمخالفة للقانون، وألقت القبض على الزميلين عمرو بدر، ومحمود السقا، من داخل مقر النقابة بشارع عبدالخالق ثروت، في وسط القاهرة،  في واقعة هي الأولى من نوعها منذ إنشاء النقابة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.