رئيس التحرير أحمد متولي
 إخلاء سبيل مسؤولي التعليم في واقعة «تسريب امتحانات الثانوية العامة»

إخلاء سبيل مسؤولي التعليم في واقعة «تسريب امتحانات الثانوية العامة»

قررت نيابة جنوب القاهرة الكلية، اليوم الأحد، إخلاء سبيل جميع قيادات وزارة التربية والتعليم بينهم رئيس المطبعة السرية بالوزارة، والمتهمون فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة، بضمان وظائفهم، عدا المسئول عن استخراج الصورة النهائية للامتحان.

وقررت النيابة، تجديد حبس المسئول عن استخراج الصورة النهائية لورقة إسئلة الثانوية العامه بعد إنتهاء اللجنة الفنية من إعدادها، 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية.

وكانت نيابة جنوب القاهرة الكلية، أخلت سبيل 5 من مسئولي اللجنة الفنية بوزارة التربية والتعليم بضمان وظيفتهم، بينما قررت حبس 7 من العاملين بالمطبعة السرية، ومركز توزيع الامتحانات بالوزارة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

ويواجه المسؤولون اتهامات بالإضرار العمدي بجهة عملهم، وتسريب امتحانات الثانوية العامة.

كان بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، قد أكد أن تسريب امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانوية، حدث من داخل وزارة التربية والتعليم وهي المسؤولة عن هذه الأزمة.

واضطرت وزارة التربية والتعليم إلى إلغاء امتحان التربية الدينية عقب تسريب الامتحان، وتقرر إجراءه مرة أخرى في 29 يونيو الجاري.

وعلى ذلك تقدم وزير التربية والتعليم ببلاغ يتهم فيه مجهولين بتسريب امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانوية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب