عايز تتفادى أخطاء الكتابة بالإنجليزي؟.. 4 مواقع هتفيدك

كثيرون يحتاجون للتعامل مع اللغة الانجليزية، لكتابة بحث جامعي أو علمي أو حتى لكتابة السيرة الذاتية، ومن المؤكد أن الوقوع في بعض الأخطاء اللغوية يؤثر سلبا على تقييمك.

ولتتفادى هذه الأخطاء عليك أن تجري تدقيقاً لغوياً على ما تكتبه، من خلال الاستعانة بالمواقع والبرامج الموضحة في هذا التقرير.

Ginger

برنامج مجاني يحتوي على مدقق إملائي ومدقق نحوي لتصحيح أخطاءك في كتابة الكلمات والقواعد، كل ما عليك هو كتابة الجملة أو الكلمة التي تريد التأكد من صحتها ثم الضغط على زر !Ginger it، كما هو موضح فيما يلي:

ج

جينجر

تنزيل التطبيق بالكامل للبرنامج يمنحك القدرة على الاستماع للنصوص وبرنامجا تعليميا كاملا من شأنه أن يساعدك على التعلم من أخطاءك وتجنب تكرارها في المستقبل.

يمكنك الدخول إلى البرنامج من هنا

Reverso

موقع مجاني يصحح أخطاءك في الكتابة والقواعد. الموقع سهل الاستخدام ولا يتطلب التسجيل، كل ما عليك فعله هو كتابة الجملة أو النص باللغة الانجليزية ثم الضغط على زر Check

re

rev

يمكنك الدخول للموقع من هنا

spellcheckplus

موقع لتصحيح الأخطاء الإملائية والقواعد، إلا أنه يعتبر أقل كفاءة من المواقع السابقة، لأنه يستغرق وقتا أطول في التصحيح، فضلا عن أنه يقدم أكثر من بديل في حالة كتابة كلمة خاطئة.

sp

وفي حالة عدم الالتزام بالقاعدة فإنه يضع علامة أسفل الكلمة وبمجرد الوقوف عليها بالمؤشر يظهر شرح مبسط لها، مع ذكر مثال عليها، كما هو موضح فيما يلي:

spe

يمكنك زيارة الموقع من هنا

 Grammarly

موقع مجاني، لكن عليك التسجيل فيه أولا من خلال إدخال الاسم والإيميل وكلمة السر. يقتصر التدقيق اللغوي في هذا الموقع على الأخطاء اللغوية البسيطة سواء في كتابة الكلمات أو القواعد.

وكل ما عليك فعله بعد التسجيل هو كتابة أو تحميل النص الذي ترغب في تصحيحه، ثم تشغيل خدمة التدقيق التي ترغب فيها سواء التدقيق الإملائي أو القواعدي أو غيره، كما هو موضح فيما يلي:

g

يمكنك الدخول للموقع من هنا

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا