رئيس التحرير أحمد متولي
 عايز ترضي أهلك؟.. رتب أوضتك في 6 خطوات دون مجهود

عايز ترضي أهلك؟.. رتب أوضتك في 6 خطوات دون مجهود

كتبت- مي مصطفى:

خناقة «رتب أوضتك» من أشهر الخلافات في كل البيوت، وتزداد حدتها كلما كبر الأبناء وزادت متعلقاتهم الشخصية، وبالتبعية زاد معدل الفوضى داخل حجراتهم.

وبما أن بعضنا لا يجد وقتا ولا طاقة لترتيب حجرته الشخصية ولا يستجيب لنصائح الأمهات في هذا الشأن، نقدم لكم 6 نصائح تساعدك على ترتيب حجرتك بشكل مؤقت يرضي الأهل ولا يكلفك عناء التنظيم كل يوم.

احذر.. منزلك بدون «فينج شواي» قد يصيبك بالاكتئاب

1- إن لم يكن هناك «شماعة» خلف باب حجرتك، فعليك تركيب واحدة في أسرع وقت ممكن أو حتى الاكتفاء بتثبيت 4 مسامير، لتعليق هدومك بمجرد عودتك من الخارج بدلا من الإلقاء بها فوق الكرسي أو السرير وهو ما يعتبر أسوأ منظر يغضب الأمهات.

ترتيب طرح

2- خصص داخل غرفتك طاولة خشبية صغيرة تستخدمها لوضع متعلقاتك مثل الأوراق أو الحقيبة بخلاف المكتب والكرسي، لأنهما يكونا محط نظر أي شخص يدخل الغرفة، بينما إن حاولت وضع كل متعلقاتك على طاولة صغيرة عند قدومك من الخارج، فلن يشكل هذا الأمر أزمة لديك.

ترتيب الغرفة آخر صورة

5 طرق ذكية للتفاوض على إيجار منزلك

3- للفتيات: عليك أن تخصصي علبة كبيرة على الطاولة أو على المكتب للإكسسوارات وأدوات المكياج حتى لو لم تكن مصنوعة بحرفية وحتى لو كانت مجرد علبة كارتون فارغة، المهم أن تكون كبيرة، فعند قدومك من الخارج يمكنك بسهولة ترك كل الإكسسوارات بداخلها في حركة سريعة وإغلاقها، دون أن يتسبب مظهرها وهي ملقاة بشكل متفرق في غضب والدتك ولا في الإيحاء بأن مكتبك مكدس بالأشياء.

ترتيب الإكسسوارات

4- وللفتيات أيضا، تعتبر الطرح والإيشاربات من أكثر قطع الملابس التي يتم إلقائها في أي مكان ونسيان إعادتها للدولاب مرة أخرى، وأفضل حل لها هو تخصيص شماعة متعددة الفتحات يتم تعليق كل إيشارب في إحدى فتحاتها، فهذا سيساعدك على جمعهم في مكان واحد بطريقة سريعة.

ترتيب طرح.jpg 2

عايز تحمي نفسك من الحريق؟ اتبع هذه النصائح

5- كثير منا لا يتنفع بجدوى طيّ البطانية أو أي غطاء بديل بعد الاستيقاظ، لأننا نقوم بفردها من جديد قبل النوم مرة أخرى وهو ما يشكل عائق أمام رغبة الأمهات في وجوب طيّها، وهناك اقتراح بتطبيقها بحركة واحدة فقط وهي أن يتم طيها بشكل نصفي فقط، بحيث يظهر السرير على شكل نصفين، العلوي تظهر فيه الملاءة العادية والنصف السفلي للغطاء الذي قمت بطيه «نصف تطبيقة» وهو ما سيشكل حل وسط بين رغبتك ورغبة الأم.

ترتيب السرير

6- خصص 10 دقائق فقط في كل يوم من الأجازة الأسبوعية للتخلص من الأوراق التي لا تحتاجها ولإعادة ترتيب الأشياء التي وضعتها على الطاولة الصغيرة، وكذلك لتحديد الملابس التي تريد أن تغسلها من كل ما تركته معلقا وراء الباب.

للمغتربين.. بدائل «رخيصة» لاحتياجات المعيشة الأساسية

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر