رئيس التحرير أحمد متولي
 للولاد فقط.. إزاي توقعها في حبك؟

للولاد فقط.. إزاي توقعها في حبك؟

يقولون إن الرجل حينما يُحب تتناسب مشاعره عكسيًا مع تصرفاته، فبينما هو يرغب في التعبير عما بداخله، توقفه مباحث التهيئات التي لا شغل لها سوى إعادته لنقطة البداية.

وحتى وإن حدثت المعجزة وقرر الإفصاح عن مشاعره، فقد يجد الرفض ممن يحبها ليس لأي سبب سوى أن مواصفاته لا تنطبق على فارس أحلامها.

الرجل والمرأة

منذ فترة قام قسم العلوم الإنسانية التابعة للجامعة الفيدرالية البرازيلية، بعمل دراسة توصلت في النهاية إلى أن هناك مواصفات ومزايا معينة عند المرأة تجعل الرجل يقع في حبها من أهمها: المرأة المتميزة- التي يخشى أن يفقدها- التي تحترم نفسها- السعيدة مع نفسها- التي يمكن أن يفتخر بها- تثير اهتمامه- تساعده عندما يكون بحاجة للمساعدة.

والآن جاء دورك كرجل، ولكن قبل أن تذهب مخيلتك إلى مواصفات (الثراء، والجمال الشكلي) وغيرها من المواصفات التي يعتقد الرجال أنها تشغل النساء كثيرًا، سيغير هذا الاستبيان الذي قام به «شبابيك» لمعرفة (من هو الرجل الذي تقع في حبه المرأة؟) نظرتك تمامًا، وربما قد تجد ضالتك في النهاية.

كيف ترى الفتاة شريك حياتها؟

تقول ابتسام زكريا: «الراجل الذكي هو الوحيد اللي يقدر يكسب قلب المراة بسهولة؛ لإنه ببساطة هيعرف إزاي يوظف عقله صح علشان يفوز بيها في النهاية، ده غير إن النوعية بيكون عندها مزايا تانية زي قوة الشخصية والطموح اللي مش هينفع تتنازل عنه المرأة».

أما هدير فتحي فكان رأيها: «الصدق هو أسهل طريق للوصول لقلب المرأة، علشان كده لو الراجل كان صادق في تصرفاته وأفعاله، عارف إزاي يتقي ربنا فيها وبيحترمها في حضورها وغيبها، أكيد ده اللي عينها وقلبها مش هيشوف غيره».

هاجر أحمد كان ليها مواصفات مختلفة: «لو محستش معاه إنه صاحبي اللي أقدر احكيله على كل حاجة من غير خوف، يبقى أكيد مش هعرف أحبه حتى لو كان بيحبني جدًا، ده غير كمان إنه لازم يقبلني بعيوبي قبل المزايا علشان أعرف أحس بجد إنه نصفي التاني اللي أقدر اتسند عليه».

بينما ذهبت رضوى عبدالقادر إلى أن: «صفة الكرم في الراجل بتلفت نظر البنت جدًا، ده غير كمان إنه لازم يعرف يفهم اللي قدامه ويتعامل معاهم صح بحسب أسلوب كل واحد، وفي النهاية يكون واضح وصريح في تصرفاته لإن النقطة ممكن تقلله من نظرها مهما كان حبها».

لم يختلف رأي «منى زهران» عن السابق قائلة: «لو الحنية والطيبة والتدين كانوا في الراجل، أكيد البنت حتى لو مش بتفكر فيه هتحاول تدي لنفسها فرصة لإن الصفات دي هتضمنلها حياة مختلفة، ده غير إن النوعية دي من الرجالة لما بتحب بتراعي ربنا في الإنسانة اللي معاها».

البحث عن «الأمان»

تقول أسماء مراد استشاري العلاقات الأسرية، إن السبب وراء اختيار المرأة لصفات بعينها في شريك الحياة يرجع في الأساس إلى رغبتها الشديدة في الأمان باعتباره صفة جامعة للكثير من الصفات الأخرى.

وتضيف «مراد»: «عندما يتوافر الأمان فهذا يعني أنه قادر على احتوائها بصدق وثقة تظهر دائمًا في مشاعره وهذه من أهم الصفات التي ترغبها المرأة في الرجل»، مشيرة إلى أن الاحترام بين الطرفين أمر لا غنى عنه لإنجاح أي علاقة.

واختتمت استشاري العلاقات بالقول: «إن بحث المرأة عن الحب، يعني أنها تفتش وراء من يتسم بالرجولة والرصانة، فهذا الأمر له دور هام في الإيحاء بالنضج والارتياح، كما أن هذا النوع من يتميز بوعوده التي لا تُخلف ونظرته التي لا تقوم على الانتقاص من شأنها، لذلك ينبغي على الرجال التركيز جيدًا مع هذه الصفات لأنها تعكس رغبات حقيقية بعيدًا عن النظرة المالية للجواز».

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات