ارتفاع حصيلة تفجير مطار أتاتورك إلى 38 قتيلا و 147 مصاب

ارتفاع حصيلة تفجير مطار أتاتورك إلى 38 قتيلا و 147 مصاب

ارتفعت حصيلة الهجوم المسلح الذي تعرض له مطار أتاتورك التركي في إسطنبول إلى 38 قتيلا وأكثر من 147 جريحا، بحسب وزير العدل التركي.

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم إن 36 شخصا قتلوا في الهجوم على مطار أتاتورك باسطنبول، مشيرا إلى الاشتباه في وقوف تنظيم داعش وراء الاعتداء، وفقا للتقييمات الأولية.

وذكر وزير العدل التركي، بكير بوزداغ، أن الهجوم وقع حوالي الساعة التاسعة والنصف مساء حسب توقيت إسطنبول، وأسفر كذلك عن إصابة نحو 147 شخصا. ولم يذكر الوزير التركي معلومات عن جنسيات القتلى أو الجرحى. كما أفاد شهود عيان في المطار بسماع دوي انفجارات وإطلاق نار أثناء الهجوم.

وعلقت شركة الخطوط الجوية التركية رحلاتها عقب الحادث وتم تغيير وجهة الطائرات فور الهجوم مباشرة إلى مطارات قريبة، ثم أعيد فتح المطار مرة أخرى، وفقا لرئيس الوزراء، وأكد الموقع الإلكتروني للمطار هبوط رحلات به وأن هناك استعدادات لإقلاع الرحلات.

وقالت الشركة في بيان ثان إن أي حجوزات على رحلاتها الجوية من مطار أتاتورك في اسطنبول بين 28 يونيو والخامس من يوليو تموز ستتغير أو سترد الأموال إلى أصحابها دون أي تكاليف إضافية شريطة أن يطلب الركاب ذلك بحلول 31 يوليو.

المصدر: وكالات

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.