رئيس التحرير أحمد متولي
 بحضور رئيس «التعليم» بالبرلمان.. حفل إفطار طلاب «تحيا مصر» (صور)

بحضور رئيس «التعليم» بالبرلمان.. حفل إفطار طلاب «تحيا مصر» (صور)

احتفل كيان طلاب «تحيا مصر»،خلال إفطار جماعي للمنسقين التابعين له ببعض الجامعات المصرية، وبحضور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، بذكرى 30 يونيو على سطح باخرة علاء الدين بالجزيرة.

رئيس لجنة التعليم في البرلمان المصري حكى لطلاب «تحيا مصر» قصة برج الجزيرة والتي تطل عليه الباخرة مباشرة، ودور الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر في بنائه قائلًا:« ثلاثة وخمسون عاما مرت على افتتاح برج القاهرة، على يد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر».

وأوضح أن قصة بناء البرج «عندما تلقت مصر مبلغ 6 ملايين جنيه مصرى من الولايات المتحدة الامريكية بهدف التأثير على موقفها المؤيد للقضية الجزائرية ضد الإحتلال الفرنسي في الخمسينات من القرن الماضى»، واطلق عليه الأميركان «شوكة عبد الناصر»، أما المصريون فقد أطلقوا عليه اسم "وقف روزفلت"».

وأكد «شيحة» أن الشباب هم عنوان تقدم أي حضارة، وعصب الدولة المصرية التي تتميز بـ50% من مواطنيها شباب، متمنيا الحكم بالإعدام على من حكم مصر لأكثر من 30 عام وحاول وأد فتيل الشباب بها.

يشار إلى أن طلاب «تحيا مصر»، أعلنوا عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن تنظيمهم لحل الإفطار بمناسبة ذكرة 30 يونيو.

افطار طلاب تحيا مصر افطار طلاب تحيا مصر1 افطار طلاب تحيا مصر2 افطار طلاب تحيا مصر3

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة