رئيس التحرير أحمد متولي
 هتسهلك مشاويرك.. 4 تطبيقات لطلب سيارات الأجرة

هتسهلك مشاويرك.. 4 تطبيقات لطلب سيارات الأجرة

وسيلة مواصلات جديدة تُريحك من الانتظار الطويل على الرصيف والتلويح لسيارات التاكسي حتى تتمكن من الوصول إلى المكان الذي تريده، بالإضافة إلى أنها سيارات ملاكي لأحدث الموديلات، وتكلفتها أقل..

كل هذه المزايا متوفرة لديك في حالة طلب تاكسي باستخدام تطبيقات طلب سيارات الأجرة.. وفي هذا التقرير نعرض تفاصيل هذه التطبيقات.

أوبر

بعد تحميل التطبيق على هاتفك، كل ما عليك فعله الضغط على زر الطلب، وإذا كنت تريد معرفة تكلفة مشوارك اضغط على زر تقدير الأجرة.

بمجرد إدخال اسم وجهتك أو العنوان الذي ترغب في الوصول إليه سوف ترى المسار الذي سيسلكه السائق لإيصالك إلى هناك بالإضافة إلى وقت وصولك المقدر، بالتالي لن تحتاج إلى توجيه السائق.

يتيح لك التطبيق رؤية اسم سائقك وصورته ورقم لوحة السيارة ونوعها قبل وصولها إليك، لكي تكون متأكدا أنها السيارة التي طلبتها قبل أن تصعد إليها.

تختلف تكلفة الخدمة باختلاف نوعها Uberx، Uberselect، فالأولى أغلى لأن السيارات أحدث، فمثلا التكلفة من مصر الجديدة "البستان" تتراوح ما بين 12- 16 جنيها بخدمة Uberx، نفس (المشوار) تتراوح تكلفته من 16 إلى 20 جنيها في حالة استخدام خدمة Uberselect

والتكلفة من فيصل "المساكن" إلى محطة مترو أم المصريين (ضواحي الجيزة) تقدر بـ15 جنيه باستخدام Uberx، وبصفة عامة، فإن بداية (المشوار بإستخدام Uberx) تقدر بـ 3 جنيهات، ثم يتم حساب جنيه و30 قرشا لكل كيلو متر، أما Uberselect فبداية المشوار تقدر بـ5 جنيهات، وزيادة عشر قروش على الكيلو متر، زيادة عشر قروش أخرى على دقيقة الانتظار.

يمكن للمستخدم الجديد الحصول على الخدمة بشكل مجاني لكن لا تتعدى قيمتها 35 جنياه، للحصول على هذه الخدمة يجب استخدام الرمز الترويجي، في حالة عدم معرفة رمز ترويجي معين يمكنك استخدام هذا الرمز uberegypta

الخدمة متوفرة في القاهرة والاسكندرية فقط، عند استخدام التطبيق تأكد من اختيار المدينة المتواجد فيها أولا، ولكي تتمكن من استخدام الخدمة من خلال الموقع الالكتروني للشركة، عليك التسجيل أولا، من هنا يمكنك زيارة الموقع الالكتروني للشركة وصفحتها على فيس بوك من هنا وهنا يمكنك تحميل التطبيق من هنا كريم

من التطبيقات الخاصة بتقديم خدمات توصيل سريعة ومريحة بالسيارات الملاكي المكيفة أيضا، ذلك عن طريق الموقع الالكتروني للشركة أو تحميل التطبيق على هاتفك المحمول، يمكنك الحجز أيضا من خلال الاتصال بخدمة العملاء. الخدمة متوفرة في القاهرة والاسكندرية فقط.

تقدر تكلفة التوصيل من المعادي إلى وادي حوف (مثلا) بحوالي 32 جنيه، تصل تكلفة السفر من القاهرة إلى الغردقة إلى 990 جنيها للذهاب، 1350 جنيه للذهاب والعودة. لكن تزداد التكلفة في حالة زيادة الطلب "وقت الذروة"، أي وجود الكثير من العملاء مع قلة عدد السيارات.

يتم حساب أجور على فترات الانتظار كتعويض عن فرص الحجوزات التي تفقد خلال هذه الفترة، لكن يتم منح فترات انتظار مجانية (فترات سماح)، على النحو التالي:

الحجوزات الثابتة "اللاحقة": فترة انتظار مجانية تبلغ ١٠دقائق اعتباراً من موعد الحجز.

الحجوزات الفورية: فترة انتظار مجانية تبلغ ٥ دقائق اعتباراً من موعد الحجز.

حجوزات استقبال العميل من المطار: فترة انتظار مجانية تبلغ ٣٠ دقيقة اعتباراً من موعد الحجز.

يمكنك زيارة الموقع الالكتروني للشركة وصفحتها على فيس بوك، من هنا وهنا يمكنك تحميل التطبيق من هنا اسطى

الخدمة متوفرة في القاهرة والجيزة والاسكندرية والاسماعيلية والمنصورة والغردقة والسويس والزقازيق وطنطا والمحلة. تبلغ تكلفة خدمة السوبر سيفر (سيارات اللانوس والفيرنا وسيارات موديل 2011) 2.5 فتح العداد، 1.25 للكيلو متر، 20 قرشا لدقيقة الانتظار، أما الخدمة الاقتصادية (السيارات الحديثة مثل الاوبترا واللانسر) فتكلفة فتح العداد 4 جنيه، 1.50 للكيلو متر، 30 قرشا لدقيقة الانتظار.

لمعرفة الخطوات الواجب اتباعها لتحديد المبلغ التقريبي لمشوارك، اضغط هنا

ونعرض خطوات التسجيل على تطبيق أسطى سواء كان هاتفك المحمول اندرويد أو أي فون، فيما يلي:

إذا كنت ترغب في طلب الخدمة عليك اتباع الخطوات الموضحة فيما يلي:

يمكنك الاستمتاع بأول رحلة مجانية بقيمة 25 جنيه بعد ادخال الكود الترويجي (البرومو كود)، باتباع الخطوات التالية:

يمكنك تحميل التطبيق من هنا يمكنك زيارة صفحة الشركة على فيس بوك من هنا إيزي تاكسي

بدأ هذا التطبيق في 2013، يتم حساب الأجرة بـ 3 جنيهات لفتح العداد، 1.40 للكيلو متر، 30 قرشا لدقيقة الانتظار. الخدمة متوفرة في القاهرة فقط. يمكنك تحميل التطبيق من هنا يمكنك زيارة صفحة الشركة على فيس بوك من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب