رئيس التحرير أحمد متولي
 هذه أفضل 10 مدن للسياحة في العالم.. (صور)

هذه أفضل 10 مدن للسياحة في العالم.. (صور)

لا شك بأن السفر متعة يبحث عنها الكثير من الأشخاص، سواء كانت رحلة إلى جزيرة هادئة للاسترخاء والاستجمام على شاطئ البحر، أم إلى قرية جبلية باردة للتمعن بجمال الطبيعة والجبال الشاهقة المكسوة بحبيبات الثلج.

ولكن، ماذا عن اختيار المدن كوجهات سياحية اعتيادية؟ رغم أن الكثير من المسافرين غالباً ما يبتعدون عن التوجه إلى مناطق تمركز السكان، مثل المدن الحضرية والصاخبة في غالبية الأحيان، إلا أن الكثير منهم قد يستغرب أن بعض المدن تتمتع بروح سياحية لا تشبه أي قرية أو جزيرة أخرى.

وقد كشفت مجلة "ترافل أند ليجور" (Travel & Leisure) الأربعاء عن قائمة تتضمن أفضل المدن في العالم، من خلال جائزتها السنوية التي يختارها قرّاء المجلة كجزء من "أفضل جوائز العالم."

1. تشارلستون في أمريكا

تصدرت مدينة تشارلستون في ولاية كارولينا الجنوبية في أمريكا، قائمة أفضل المدن في العالم، تليها مدينة شيانغ ماي في تايلاند وسان ميغيل دي أليندي في المكسيك في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.

1_950

2. شيانغ ماي في تايلاند

2_945 وجاءت مدينة شيانغ ماي التايلندية في المركز الثاني ضمن قائمة أفضل المدن، إذ تتميز المدينة بمهرجان "يي بينغ" حيث يقوم السكان بإطلاق فوانيس ورقية في السماء على شرف "بوذا" للتخلص من حظهم السيء.

3. سان ميغيل دي أليندي في المكسيك

3_931 بشوارعها الحجرية وعمارتها المتأثرة بالعصر الاستعماري، أُدرجت منطقة سان ميغيل دي أليندي المكسيكية ضمن مواقع التراث العالمي التابعة لليونيسكو. كما أنها تتمتع بمشهد فني نابض وحيوي ومطبخ غني بالمأكولات المتنوعة.

4. فلورنسا في إيطاليا

4_916

لا شك بأن فلورنسا تعتبر وجهة سياحية مثالية لعشاق الفن، إذ تحضن تمثال ميكل انجيلو المشهور "دافيد،" فضلاً عن لوحة "فينوس" لبوتيشيلي. كما تتمتع المدينة الحالمة بأسلوب عمارة عريق يميزها عن الكثير من المدن الإيطالية الأخرى.

5. لوانغ بارابنغ في لاوس

5_889 تتميز لوانغ بارابنغ في لاوس بمزيج من الثقافات الفرنسية والصينية والفيتنامية، وهي مدرجة ضمن ثائمة المواقع التراثية العالمية التابعة لليونيسكو. كما تشتهر المدينة الهادئة بمعابدها المطلية بالذهب والحرير المنسوجة يدوياً وأسواقها الليلية.

6. كيوتو في اليابان

7_723 رغم أن كيوتو غالباً ما ترتبط براقصات "الغايشا" المشهورات، إلا أن للمدينة الكثير من المعالم السياحية المميزة الأخرى، مثل الحدائق الخضراء الخلّابة، والمحلات الحرفية والمعابد البوذية.

7. نيو أورليونز، لويزيانا في أمريكا

6_847 تستقبل نيو أورليونز في لويزيانا الأمريكية عشاق موسيقى الجاز وتتميز بمأكولاتها الشهية.

8. برشلونة في إسبانيا

8_562 بالإضافة إلى هندستها المعمارية السريالية على طراز غاودي، ومأكولاتها البحرية الشهية وشواطئها الخلابة، تتمتع برشلونة بمشهد فني رائع وطاقة إيجابية نابضة بالحياة.

9. سافانا في جورجيا

9_423 تعتبر سافانا مدينة جنوبية بارزة بقصور تعود إلى ما قبل الحرب. كما تتمتع بمؤسسات ثقافية جديدة أيضاً مثل متحف SCAD للفنون ومطاعم حضرية وعصرية ومحلات "بوتيك" متميزة.

10. كيب تاون في جنوب أفريقيا

10_303 رغم أنها مدينة عصرية وعالمية، إلا أن كيب تاون تتمتع بطبيعة خلابة واستثنائية بدءاً من قمة تيبل مونتين، إلى كروم العنب في كيب واينلاندز والشواطئ الكريستالية الصافية.

المصدر: CNN

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر