التعليم العالي: استمارة اختبارات القدرات بـ50 جنيها

التعليم العالي: استمارة اختبارات القدرات بـ50 جنيها

أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، سيد عطا، أن ثمن سحب ملفات القدرات لطلاب الثانوية العامة 50 جنيها، لافتا إلى أنه سعر موحد بكافة مقرات التنسيق.

وأضاف أنه ليس من حق الكليات تحصيل أى مبالغ من الطلاب إلا فى حالة رغبتهم الاشتراك فى الدورات التى تعلن عنها الكليات العملية التى تحتاج إلى اختبارات قبل الالتحاق بها، موضحا أن الطالب من حقه التوجه فورا لإجراء الاختبارات بعد شراء الملف من مكتب التنسيق الرئيسى.

لطلاب الثانوية.. 22 طابع تنسيق لكليات جديدة في 2016

وكانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت فتح باب الحصول على بطاقات القدرات المؤهلة لبعض الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز بعض الاختبارات لطلاب شهادة الثانوية العامة (قديم وحديث) لهذا العام، من يوم الإثنين المقبل وحتى 20 من الشهر الجارى.

 ويتطلب عدد من الكليات اختبارات القدرات منها التربية الرياضية، شعبتا التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية، والفنون الجميلة (فنون - عمارة)، والفنون التطبيقية بجامعات (حلوان- دمياط – بنها)، والتربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، والتربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، شعبتا التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وشعبة التربية الفنية بكلية التربية جامعة السويس، وكلية التربية الفنية جامعة المنيا.

استبدال اختبارات القدرات بكليّتي «السياحة والفنادق» و«التمريض» بالمقابلات الشخصية

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.