في مؤتمر «حلوة يا بلدي».. رئيس جامعة بني سويف: ندعم المبادرات المجتمعية

نظمت جامعة بني سويف مؤتمرا عن دور الجامعة في دعم مبادرة «حلوة يا بلدي» التي أطلقتها مؤسسة أخبار اليوم، اليوم الأحد، بحضور مساعد وزير الزراعة ورئيس وحدة التشجير بوزارة الزراعة، الدكتور حسام حسن، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد محمود خضر، وعدد من العمداء والأساتذة وممثلي منظمات المجتمع المدني والطلاب.

وأكد رئيس الجامعة، الدكتور أمين لطفي، على الاهتمام الدائم والمستمر بالمبادرات التي تهتم بالقضايا القومية وخدمة المجتمع والبيئة المحيطة، وأنه سيتم التركيز على مفهوم النظافة بالمعنى الواسع والاستدامة في التنفيذ من خلال قطاعات الجامعة المختلفة وآلاف الطلبة والشباب وتحقيق خطة استراتيجية متكاملة لهذه المبادرة.

وأشار  مساعد وزير الزراعة خلال محاضرته إلى  أهمية التشجير والاحتياج له والإكثار من زراعة الأشجار التي لها فوائد في إحياء الأرض الميتة وتغيير بنية التربة والمساهمة في استصلاح التربة وتحسين البيئة والمناخ بامتصاصها ثاني أكسيد الكربون وتحويلها إلى أكسجين وعلاج مشكلة التصحر والحفاظ على الأرض.

وأطلقت مؤسسة اخبار اليوم مبادرة «حلوة يا بلدي» بالتنسيق مع الجامعات والمحافظات ورؤساء الأحياء، لتجميل المدن والشوارع بمختلف أنحاء مصر.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا