وزير التعليم العالي: معايير جديدة لقبول طلاب الثانوية

وزير التعليم العالي: معايير جديدة لقبول طلاب الثانوية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أشرف الشيحي، أن برنامج الحكومة الذى قدمه للبرلمان ركز على أهمية وضع ضوابط جديدة للقبول بالتعليم العالي، وعدم الاعتماد على نتيجة الثانوية العامة كمعيار وحيد.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات ورشة العمل التي نظمها المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطاني، الثلاثاء، تحت عنوان «تطوير منظومة التعليم العالي»؛ لمناقشة ما تم من أعمال مع الجانب البريطانى خلال الفترة السابقة ولمتابعة أعمال اللجنة المصرية البريطانية المشتركة للتعليم العالى والبحث العلمي.

وأضاف «الشيحي» أن برنامج ورؤية الحكومة تخطط بأن يكون هناك حتى عام 2020 خمس جامعات خاصة جديدة، وخمس جامعات أهلية ستخرج من رحم جامعات حكومية وهى الإسكندرية، أسيوط، بنها، عين شمس، قناة السويس، وثلاث جامعات حكومية جديدة.

وأشار إلى شراكات التعاون التى تمت لتطوير التعليم العالى بين مصر والعديد من الدول كبريطانيا واليابان وأمريكا وألمانيا، ومنها توقيع اتفاقية التعاون بين مصر والمملكة المتحدة أثناء زيارة الرئيس السيسى للمملكة المتحدة فى شهر نوفمبر من العام الماضى، مؤكداً استكمال المشاريع المتفق عليها بمذكرة التفاهم خلال العام القادم، والتى كان من بينها أن يكون عام 2016 هو العام المصرى البريطانى للتعليم العالى والبحث العلمى والإبداع.

رئيس لجنة التعليم بالبرلمان: غير راضي عن ترقيات أعضاء هيئة التدريس

8 أغسطس.. إعلان المعايير الجديدة للقبول بالجامعات

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة