رئيس التحرير أحمد متولي
 سرقة وإحراق 61 كراسة إجابة لطلاب محالين للتحقيق بجامعة بني سويف

سرقة وإحراق 61 كراسة إجابة لطلاب محالين للتحقيق بجامعة بني سويف

أحال رئيس جامعة بني سويف، أمين لطفي، واقعة سرقة وإحراق 61 كراسة إجابة  خاصة بالفرقة الثالثة في كلية الحقوق إلى النيابة العامة، بناءً على المذكرة المقدمة من عميد الكلية ومدير الأمن الإداري، ومدير أمن الكلية.

وذكر بيان صادر من الجامعة، اليوم السبت، أن هذه الكراسات خاصة بطلاب محالين إلى مجالس تأديب لضبطهم متلبسين  بالغش  أثتاء الامتحانات، وتم سرقتها من مكتب الشئون القانونية بالكلية، وبداخلها محاضر التحقيق وقرارات مجلس التأديب.

وأضاف البيان أنه فور علم رئيس الجامعة بالواقعة، أمر باستدعاء الشرطة لمعاينة مكان السرقة وإثبات الحالة، وكلف إدارة الشئون القانونية بالجامعة بتحرير محضر بالواقعة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية حيال الواقعة، كما أمر بتشكيل لجنة عليا للتحقيق برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشارت الجامعة إلى أن المعاينة اثبتت أنه لا توجد أي آثار لكسر باب المكتب أو محاولة الدخول إلى المكتب بالقوة بما يفيد أن باب المكتب قد تم فتحه بواسطة المفتاح الخاص بالمكتب.

واستكمل البيان «أثناء تواجد الشرطة لوحظ وجود دخان كثيف يخرج من الباب الخاص بدورات المياه الموجودة بالجانب الأيمن بالطابق الثالث، وبتتبع الدخان تبين وجود حريق داخل دورة المياه واشتعال النيران في بعض الأرواق وقاموا بإطفائها على الفور قبل أن تحترق بالكامل، وبمراجعة تلك الأوراق التي لم تحترق، تبين أنها الأوراق التى فقدت من غرفة الشئون القانونية».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.