رئيس التحرير أحمد متولي
 للأمهات.. طوري مهارات طفلكِ بسهولة مع هذه المواقع

للأمهات.. طوري مهارات طفلكِ بسهولة مع هذه المواقع

هل تبحثين لطفلك عن بديل ممتع لمشاهدة التلفاز، حيث الأفلام والإعلانات الغير مناسبة؟ يُمكنكِ الاستعانة بالإنترنت كبديل لا غنى عنه خاصة في ظل وجود بعض المواقع الترفيهية والتعليمية.

يكفي أن تعلمي أن طفلك سيكون بمأمن خلال تواجده في هذه المواقع التي تعتمد في مضمونها على محتويات جذابة تتناسب مع أعمارهم، فضلا عن أنها مفيدة.. والآن إليكي قائمة بأهم 5 مواقع يُمكنكِ تطوير مهارات طفلكِ خلالها.

Untitled

مع هذا الموقع تستطيع تنمية مهارات طفلك المختلفة عبر مجموعة ألعاب تأتي له في شكل قطع متفرقة، يقوم بتجميعها وفقًا لرغبته ليخرج في النهاية بصورة مكتملة.

«PBS Kids play»، له أهمية كبرى لدى الآباء فبجانب استمتاع الطفل، يمكنكِ الدخول عليه لقراءة محتوى «PBS Parents»، والذي يحتوي على أقسام ستساعدكِ في تنمية طفلك ليس فقط على مستوى التعليم المنهجي وإنما أيضًا على مستوى ممارسة الرياضات المختلفة، الألعاب، أفضل الطرق للتعامل مع الأطفال، وما التطبيقات التي يُمكنكِ تحميلها للطفل؟

لو طفلك بيصرخ من المغص.. تتعاملي معاه إزاي؟

2 هذا الموقع مليء بمقاطع الفيديو الخاصة بأحدث أفلام الرسوم المتحركة الممتعة للأطفال في الأعمار الصغيرة. كما يتيح للآباء خاصية تحكم الآباء فيما يشاهده الصغار. LAZO

بما أن أفضل وسيلة للتعليم هي تشجيع الإبداع، فإن هذا الموقع يعتمد على تقديم المعلومات بشكل يقوم في الأساس على التعامل مع وسائل الترفية المختلفة من رسوم، تطبيقات وكتب.

يسمح الموقع لطفلك بخوص المغامرات المختلفة مع الديناصورات في رحلة رائعة من الإبداع، كل ما عليه فقط هو استخدام الرسوم البسيطة لتحويل ما لديه إلى مختلف الأشياء الأخرى، كما يُمكنه أيضًا تكوين الأشكال واستخدام الملصقات على الصور الملونة.

طفلك على ما تعوديه.. بدل العقاب اعرفي الطريق لأحسن تربية

ITS

إذا كان طفلك قد تجاوز الـ8 سنوات، فهذا الموقع الأفضل على الإطلاق بالنسبة له، فمعه سيستطيع التواصل مع الآخرين عبر تجاربهم المختلفة.

ليس هذا فقط، بل يُمكنه أيضًا تلقي دروس مختلفة حول «علاقته بأصدقائه، عائلته، إدارة الوقت بشكل صحيح في المدرسة، الأطعمة التي لها علاقة بنسبة الذكاء، كيفية التعامل مع الشعور بالاكتئاب، إدارة الأموال»، وغيرها من الأمور الأخرى التي ستساعده على تنمية مهاراته المختلفة وتبسيط المعاني المعقدة له.

Untitled

يتميز هذا الموقع بقدرته الفائقة على تعليم الصغار مهارات القراءة والرياضيات باللغة الإنجليزية كلغة أساسية، وذلك من خلال التفاعل السمعي البصري لمرحلة «ما قبل المدرسة، روضة الأطفال، الصف الأول، الصف الثاني»، حيث يغنيكِ عن الاستعانة بمدرسين.

الموقع يعتمد على تقديم المناهج التعليمية في جو من التحفيز والخيال، كما أنه يحتوي على عدة أقسام منها ما هو مخصص للآباء، والمدرسين.

4 محركات بحث آمنة للأطفال والمراهقين

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات