رئيس التحرير أحمد متولي
 لماذا لم يهنئ وزير التعليم «ابنة السجين» ضمن أوائل الثانوية؟ (فيديو)

لماذا لم يهنئ وزير التعليم «ابنة السجين» ضمن أوائل الثانوية؟ (فيديو)

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بشير حسن، أسباب عدم تهنئة الوزير، الدكتور الهلالي الشربيني، للطالبة أميرة العراقي، الحاصلة على المركز الأول مكرر بالثانوية العامة «علمي علوم»، والتي يواجه والدها عقوبة المؤبد لاتهامه بالتحريض على القتل والانضمام لجماعة الإخوان.

وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج «العاشرة مساء» المذاع على فضائية «دريم»، أمس الأحد، إن الوزير لم يهنئ إلا 8 أشخاص عن طريق الهاتف من إجمالي 93 طالب وطالبة من أوائل الثانوية العامة، نافيا أن يكون هناك تمييز بين الطلاب بسبب التوجه السياسي أو الحزبي، وأن الوزارة لم يكن لديها العلم بأن والد «أميرة» منضم لجماعة الإخوان أو محبوس.

أسماء| 65 طالبا «أول مكرر» علمي علوم.. كلهم بنفس الدرجة

وأشار متحدث الوزارة إلى أن الوزير أصر على إعلان أسماء جميع الطلاب الأوائل وذلك لأول مرة، وأنه وجه لهم التهنئة جميعا خلال المؤتمر الصحفي، مؤكدا أن الوقت لم يسعفهم للاتصال بالطلاب الأوائل جميعا.

وأكد «حسن» أن الوزارة ستقيم حفلا لتكريم الطلاب الأوائل بديوان الوزارة وسيكون من بينهم الطالبة أميرة العراقي، موجها لها التهنئة على الهواء باسم الوزير.

194 ألف طالب لم ينجحوا في الثانوية العامة

وفي حديث للطالبة مع «شبابيك» قالت إن والدها »محتجز من 10 يناير 2014 وتم الحكم عليه بالسجن المؤبد 25 عاما في 18 مايو 2015، ولم تحدد له جلسة في محكمة النقض للفصل النهائي في الحكم».

أميرة، ابنة الدكتور إبراهيم العراقي أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية بطب المنصورة وعضو هيئة تدريس بمركز الكلى جامعة المنصورة، محتجز بسجن وادي النطرون، بتهمة التحريض على القتل، والانتماء لجماعة الإخوان.

وذكرت لشبابيك أنها لن تحضر أي حفل لأوائل الجمهورية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، «لن أحضر لأنه لن يزودني أو ينقصني شيئا.. ازاي اتكرم من اللي هو سبب في سجن والدي واعتقال الكثير من الشباب» كما روت أميرة.

6 مدارس لم تكتف بطالب واحد ضمن أوائل الثانوية العامة

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.