الشيحي: نتعاون مع الإنتاج الحربي في التعليم التكنولوجي

الشيحي: نتعاون مع الإنتاج الحربي في التعليم التكنولوجي

طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أشرف الشيحي، بضرورة الوصول لتعليم تكنولوجى متميز يواكب احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى التعاون مع وزارة الإنتاج الحربى في هذا المجال.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها «الوزير»، الإثنين خلال فعاليات الحفل السنوى الأول للأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربى.

وحضور وزير الإنتاج الحربي محمد العصار، وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر، وزير البحث العلمى الأسبق شريف حماد، وحيد غريب عميد الأكاديمية.

وأضاف «الشيحى» أن مبادرة الإنتاج الحربى فى مجال إنشاء أكاديمية للهندسة يساهم فى تلبية احتياجات سوق العمل لتخريج دفعات مميزة، مشيراً إلى أن البحث العلمى ليس قطاع خدمى فقط، وأن الفترة المقبلة ستشهد تحويل براءات الاختراعات العلمية التي تقوم بها الجامعات المصرية والمراكز البحثية من خلال مصانع ومعامل الإنتاج الحربى إلى منتجات تساهم فى دفع عجلة التنمية فى مصر. ومن جانبه قال وزير الانتاج الحربي، محمد العصار «سيتم تخريج أول دفعة عام 2020، والأكاديمية مجهزة بالعديد من الورش والمعامل وقاعات الدراسة المزودة بأحدث الوسائل، بجانب المناهج الدراسية التي وضعها أساتذة الهندسة». وأضاف «طلاب الأكاديمية لديهم فرصة كبيرة للعمل فى مصانع الإنتاج الحربى من خلال التكامل بين متطلبات الصناعة وسوق العمل والمناهج التعليمية التى يتم تدريسها». وعلى هامش الإحتفالية تم تكريم طلاب الأكاديمية المتميزين، كما تم افتتاح معرض خاص بمنتجات وزارة الإنتاج الحربى يضم أحدث المنتجات التى تم تصنيعها، من خلال مصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربى.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة