رئيس التحرير أحمد متولي
 حارب الملل.. أنتخ وقت الراحة تأتيك أفضل الأفكار للعمل

حارب الملل.. أنتخ وقت الراحة تأتيك أفضل الأفكار للعمل

روتين العمل اليومي ينتج عنه حالة من الملل قد تفقدك الرغبة في المواصلة، والتخلص من هذه الحالة يساعدك على الاستمتاع بالعمل لدرجة تجعلك تشعر بانقضاء ساعات العمل بسرعة، وأن الإجازة الإسبوعية جاءت سريعا.

في هذا التقرير من «شبابيك» نقدم لك عددا من الطرق التي تساعدك على التخلص من الروتين وكسر الملل في أثناء العمل.

فترات الراحة

قد تعتقد أنك تساعد صاحب العمل عندما تتنازل عن فترات الراحة المخصصة لك، ولكن في الواقع فإن حصولك على فترة راحة سيجعلك تعمل بكفاءة أكبر. وفترات الراحة تعتبر فرصة رائعة لتنشيط العقل وإعادة تغذية الدماغ، ففي الغالب تأتي أفضل الأفكار في الوقت الذي لا تعمل فيه.

لذلك استغل فترة الراحة في التجول لبعض الوقت، أو لتناول كوب من القهوة والتأمل، ومن الممكن أن تكتفي بالجلوس بعيدا عن مكتبك فقط، وستجد أنك أصبحت أكثر حماسا للعودة إلى العمل.

خايف على الوظيفة؟.. الأخطاء دي هتخليك تخسرها

ويمكن أن تحارب الملل في العمل عن طريق اللعب مع زملائك لفترة قصيرة، باختيار واحدة من ألعابك الإلكترونية المفضلة. ويمكن لـ 15 دقيقة قضيها في اللعب أن تساعدك على إنجاز مهام كثيرة في الساعات القليلة المتبقية.

اربطه بشئ إيجابي

حاول أن تربط عملك بشئ محبب لك، كأن تتناول وجبتك المفضلة هناك، أو تستمع إلى الموسيقى التي تحسن حالتك المزاجية، وكذلك احرص على وضع الزهور ذات الألوان المبهجة أو «الأنتيكات» المفضلة بالنسبة لك، على مكتبك، للتخفيف من وطأة ضغط العمل.

بأقل تكلفة| 4 مشاريع شبابية ناجحة.. تعلم منها

تعلم مهارات جديدة

إذا كنت تظن أنك تتقن المهام الحالية، حاول أن تتعلم مهارة جديدة متعلقة بوظيفتك كل فترة، فهذا سوف يزيد من درجة تركيزك ويخلصك من الروتين والملل. كما أنه سينعكس بشكل إيجابي على كفاءتك، ما يسهم في رفع روحك المعنوية، وبالتالي يزيد من إقبالك على العمل ويدفعك إلى مزيد من التفاني فيه.

تسابق مع زملائك

يمكن أن تحول عملك إلى لعبة مسلية مع زملائك، كأن يتم تحديد مهام معينة يجب إنجازها ومن ينجح في الإنتهاء منها أولا يحصل على مكافأة من زملائه الآخرين، كوجبة إفطار أو إعداد المشروب المفضل له مثلا.

التأخير على الشغل مشكلة ليها حل.. اظبط نفسك

فكرة مرحة

اطرح فكرة مرحة وضعها في حيز التنفيذ، فتطبيق فكرة واحدة يوميا سيساعد على إضفاء المرح في العمل ويخلصك من الروتين اليومي الذي ينتج عنه حالة من الملل.

يمكن أن تتشارك الأفكار مع زملائك أو أن تبتكرها بنفسك أو تستعيرها، المهم أن تبدأ في تنفيذها، لأن حماسك وعزمك على العمل سيزداد بأقل شئ مرح تفعله بصورة يومية.

المصادر: 1، 2، 3، 4

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب