رئيس التحرير أحمد متولي
 في خطوة مفاجئة.. تجميد كيان طلاب «تحيا مصر» وإحالة مسؤوليه للتحقيق

في خطوة مفاجئة.. تجميد كيان طلاب «تحيا مصر» وإحالة مسؤوليه للتحقيق

أعلنت حركة طلاب «تحيا مصر»، تجميد أنشطة الكيان داخل الجامعات، بسبب إحالة منسقي الحركة للتحقيق، والتضييق على نشاط الحركة والمنع من التسجيل والعمل بشكل رسمي داخل الجامعات.

وقالت الحركة في بيان نُشر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك: «نوجه الشكر لكل من ساعد في إجهاض طلاب تحيا مصر بجميع الجامعات لأنه أصر علي أن تتخلف مصر عن الركب الحضاري والتنموي الذي كان من المفترض أن نقوم به».

وطالبت الحركة من الرئيس السيسي بالتدخل ورفع الضرر الذي وقع على الطلاب وأجهض أنشطتها.

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

«منذ أكثر من خمسة أشهر ونحن نحاول التسجيل بالجامعات المصريه، والعمل بشكل قانوني من أجل تقديم خدمات بدون مقابل لجميع الطلاب المصريين، وتقدمنا في ذلك عن جميع الحركات الطلابيه الموجوده بالجامعات المصريه، قدمنا الكثير للوطن ولم نطلب من الوطن أي شئ نظير لما حاولنا تقديمه له، فتحنا طريق ممتد للعمل علي تنمية الطلاب دوليا ومشاركتهم في كثير من المحافل الدوليه، وتحملنا النفقات الماديه دون دعم من أحد.. إننا اليوم نشكر كل من ساعد في إجهاض طلاب تحيا مصر بجميع الجامعات؛ لأنه أصر علي أن تتخلف مصر عن الركب الحضاري والتنموي الذي كان من المفترض أن نقوم به.. لقد تم منعنا في معظم الجامعات المصريه من التسجيل والعمل بشكل رسمي، وإحالة منسقينا للتحقيق في الجامعات الخاصه والحكوميه، فيما يتنافي مع أجندة الدول المتقدمه التي تعمل علي دعم طلابها في جميع أركان الحياه»

تابع البيان: «تعرض منسقينا العاملين في الجامعات الحكوميه المسجلين لتضييقات لا نعرف ما هي سببها، لكن سوف نشير إلي سببها وهو رفضنا التام أن نكون أداة لأحد رجال الأعمال داخل الجامعات، وإستقلال قرارنا المركزي وتركيزه في تقدم الوطن.. إننا اليوم نستغيث بالسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع الضرر الذي وقع علينا دون أي سبب وإجهاض أنشطتنا، التي لا نعلم لماذا لم تحظي علي إعجاب وزير التعليم العاليأو إشادته».

لقد إجتمع المكتب المركزي لطلاب تحيا مصر علي مستوي الجمهوريه وإتخذ قرارات هامه، أولها تجميد نشاط طلاب "تحيا مصر" في جميع أنحاء الجمهوريه، حتي يتوجه السيد وزير التعليم العالي أو من ينوب عنه برفع الفصل عن إحدي منسقينا في الجامعات الخاصه و رفع التضييقات التي تمارس علينا من أجل إبداء حرية الرأي و العمل التنموي بين شباب المستقبل.

 البيان عبر الصفحة الرسمية للحركة على «فيس بوك»


 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم