إذا كنت طالبا تدرس في الجامعة باللغة الإنجليزية أو حتى ترغب في الدراسة بالخارج أو الدراسة أونلاين في إحدى الجامعات العالمية، فستحتاج لإتقان اللغة الإنجليزية جيدا حتى تحقق الاستفادة الكاملة من دراستك.

لكن هذا لم يعد مشكلة كبيرة مع وجود كثير من الكورسات الأونلاين الموضوعة خصيصا لتبسيط اللغة الإنجلزية بمصطلحاتها الأكاديمية مهما كان تخصصك الدراسي.

سنقدم لك في هذا التقرير مجموعة من هذه الكورسات المجانية المقدمة من أفضل الجامعات العالمية.

استعد للدراسة بالإنجليزية

كورسات لغة إنجليزية

قبل أن تبدأ في دراستك باللغة الإنجليزية فعليك المرور أولا على هذا الكورس الذي سيؤهلك للدراسة الأكاديمية باللغة.

فبعد الانتهاء من الكورس ستكون قد اكتسبت عدة مهارات منها، كتابة مقال معقد باللغة الإنجليزية، وقراءة وتحليل النصوص الأكاديمية المختلفة.

يبدأ الكورس في 28 نوفمبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية.

الكتابة بالإنجليزية لطلاب الجامعة

كورسات لغة إنجليزية

الدراسة في الجامعة باللغة الإنجليزية تعني كثير من الأبحاث والمحاضرات والتكليفات التي ستحتاج لكتابتها بلغة إنجليزية سليمة للغاية.

ستتعلم في هذا الكورس مبادئ الكتابة الأكاديمية باللغة الإنجليزية. وسيركز الكورس على شيئين هما الأساليب المختلفة للكتابة وكيف تعبر عن المعلومة بشكل سليم؛ والشيء الثاني هو بعض الأساسيات المتعلقة بكتابة الأبحاث الجامعية.

يبدأ الكورس في 12 ديسمبر. وهو مقدم من جامعة لوند السويدية.

ملكش حجة.. قنوات لتعليم الإنجليزي والشرح بالعربي

الاستماع وأخذ الملاحظات

كورسات لغة إنجليزية


إذا كنت تدرس  بالإنجليزية أو حتى ترغب في دراسة بعض المواد بالإنجليزية؛ فالبتأكيد ستواجه صعوبة في استعاب هذه الكمية من المعلومات التي يلقيها المحاضر.

سيساعدك هذا الكورس على تطوير مهارة الاستماع باللغة الإنجليزية، وتطوير قدرتك على فهم واستيعاب اللغة مع أخذ الملاحظات، حتى تحقق أكبر استفادة من دراستك.

يبدأ الكورس في 28 نوفمبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية.

الكتابة الأكاديمية للمبتدئين

كورسات لغة إنجليزية

هذا الكورس مخصص للمبتدئين الذين لا يمتلكون قدرة عالية على الكتابة باللغة الإنجليزية.

يركز الكورس على مهارات بناء المقال، بدءا من وضع الفكرة والتصور، وبناء المقال بشكل سليم وأفكار مترابطة، وكيفية إيصال فكرتك بطريقة فعالة.

يبدأ الكورس في 28 نوفمبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية.

متضيعش وقت.. 5 مواقع هتخليك تمارس اللغة مع الأجانب

النقاش الأكاديمي بالإنجليزية

كورسات لغة إنجليزية

وسواء إذا كنت تدرس في الجامعة أو أونلاين، فقدرتك على النقاش مع أستاذك ستساعدك على فهم المواد بصورة أفضل.. لكن ماذا ستفعل إذا كنت لا تتقن النقاش باللغة الإنجليزية؟

في هذا الكورس ستتعرف على أنواع المحادثات التي ستقابلها في دراستك الأكاديمية، كما ستتعلم بعض الأدوات التي تساعدك على فهم ما يقصده الآخرون والتعبير عن نفسك بسهولة.

لكن هذا الكورس لا يقتصر على المعلومات النظرية. فكل طالب سيكون عليه تسجيل بعض الفيديوهات لنفسه أثناء مشاركته في مجموعات النقاش التي يشتمل عليها الكورس.

يبدأ الكورس في 5 ديسمبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية.

القراءة والكتابة بالإنجليزية

كورسات لغة إنجليزية

في هذا الكورس ستتعلم أساسيات القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية، وكيف تتعامل مع المصطلحات الأكاديمية مهما كان تخصصك الدراسي.

في هذا الكورس ستتعلم كيفية تحليل النصوص المختلفة بالإنجليزية وفهمها وتقييمها أيضا، مع القدرة على تلخيض لأبحاث أو المقالات، وكتابة مقالك الأكاديمي بنفسك بلغة إنجليزية سليمة.

يبدأ الكورس في 5 ديسمبر. وهو مقدم من جامعة ديوم الأمريكية.

الفرق بين الإنجليزي الأمريكي والبريطاني.. إيه الأفضل

 

المصدرCoursera

1
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


محررة صحفية مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال