طلاب الدراسات العليا في مرحلة الماجستير أو الدكتوراة يحتاجون إلى إرشاد وتوجيه باستمرار، حتى يتمكنوا من إعداد رسائلهم العلمية على أكمل وجه، لذلك نرصد في هذا التقرير عدد من المواقع الإلكترونية التي تساعدهم في رحلة البحث العلمي وتقدم لهم نصائح توعوية وخدمات مجانية.

الأكاديمية التعليمية

متخصصة في البحث العلمي، من أهم المواقع الالكترونية التي يجب على كل طلاب الدراسات العليا متابعته والاستفادة منه، حيث يقدم مقالات ومشاركات وتجارب عملية لباحثين سابقين، بالإضافة إلى كورسات الفيديو (أون لاين)، ودليل روابط البحث العلمي الذي يضم مئات من المواقع العلمية المفيدة، وقواعد البيانات والمحركات والمكتبات البحثية.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

مؤسسة علماء مصر

مؤسسة تنموية مستقلة، مهتمة بالبحث العلمي، حيث تقدم نصائح لطلاب الدراسات العليا، كما تتيح خدمة تحميل الكتب المعنية بالبحث العلمي مجانا، بجانب رصدها للمنح الدراسية المتاحة والمعلومات العلمية.

صفحة فيس بوك من هنا.. والموقع الالكتروني من هنا

لطلاب الدراسات العليا.. 5 مستودعات رقمية للجامعات العربية

جامعة القصيم

يوجد قاعة إلكترونية مخصصة لتطوير مهارات طلاب وطالبات الدراسات العليا، تقدم العديد من الدورات التدريبية اونلاين مثل جمع المادة العلمية، الاستبانة الإلكترونية وتحليلها إحصائيا، الأخطاء الشائعة لدى الباحثين، ودورات أخرى تركز على الدراسات العليا في مجال الشريعة والدراسات الإسلامية.

يمكنك زيارتها من هنا

الشبكة الإستراتيجية

موقع عربي متخصص في الأبحاث العلمية، لتحميل بحوث جاهزة في مجالات مختلفة (إسلامية، اجتماعية، لغوية، أدبية، تربوية، سياسية، قانونية والكثير من المجالات الأخرى)، وبالتالي لن تضطر إلى زيارة المكتبة مرات عديدة.

يمكنك زيارة موقعها الالكتروني من هنا

Ndltd

محرك بحث يحتوي على أكثر من 4 مليون رسالة ماجستير ودكتوراة في مختلف التخصصات. يمكنك البحث في الرسائل المتاحة عن طريق كتابة الكلمة المفتاحية المرتبطة بموضوع رسالتك في مربع البحث.

لزيارة الموقع اضغط هنا

Academia

موقع أجنبي، يمكن للباحثين التواصل من خلاله ومتابعة وتبادل البحوث والأوراق العلمية في أي مجال، سواء المرتبط بتخصصك أو غيره.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

لطلاب الدراسات العليا.. 5 نصائح لـ«سيمنار» ناجح

10
3
2
7
0
0
0

شارك المقال