رئيس التحرير أحمد متولي
 «اخواتنا هتموت».. طلاب يستغيثون لمصابي رحلة «صيدلة الإسكندرية» (فيديو)

«اخواتنا هتموت».. طلاب يستغيثون لمصابي رحلة «صيدلة الإسكندرية» (فيديو)

دشن عدد من طلاب كلية الصيدلة هاشتاج عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بعنوان #انقذوا_طلبة_صيدلة، نتيجة عدم توافر الإمكانيات اللازمة لعلاج المصابين من طلاب الكلية بعد تعرضهم لحادث على طريق نويبع الدولي، بعدما انتقلوا إلى مستشفى سموحة الجامعي.

شدوى محمد.. فقيدة جامعة الإسكندرية التي شعرت بالموت وأبلغت به الأصدقاء

وكتب أمين لجنة الأسر باتحاد كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، أحمد عبد الحكيم، منشورا على صفحته الشخصية، يتضمن «مهزلة بتحصل من الإهمال والتسيب ولاحياة لمن تنادي، اخواتنا بيتقطعوا من الألم وبنجري نبوس إيد الدكاترة تنزل والتمريض، أين وعود د.هشام جابر، أين وعود د.احمد عثمان».

وأضاف عبد الحكيم، قائلا: «اخدنا قرار عودة الكل بالحالات الحرجة من الكسور، وبوسنا ايد المسئولين علشان يتحركوا وينقولهم بطيارة وماصدقنا استجابوا، ونيجي نلاقي الدنيا مقلوبة والميديا والدكاترة، وهوب بعد الشو والناس اتحولت علي عنابرها، واذا بصحراء بمعني الكلمة، وتكدث بالغرف وعدم استجابة التمريض وعدم توافر أي دكاترة عدا قليل من دكاترة الامتياز، اخواتنا هتموت ألما، ايه البرود ده».

كواليس حادث طلاب «صيدلة الإسكندرية» على طريق نويبع

قالت الطالبة بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية ولاء علي، إنهم بحاجة إلى طبيب متخصص مخ وأعصاب على الفور، للتعامل بشكل فوري مع الحالات؛ لتفادي خسائر في الأرواح.

 وأضافت ولاء لـ«شبابيك» أن هناك مصابة تركت مستشفى سموحة وانتقلت إلي الأندلسية، موضحة أن المستشفى تعاني من نقص الإمكانيات لكنهم يحاولون التعامل مع الوضع.

والمصابة التي تركت المستشفى هي الطالبة غادة، خرجت على مسئولية أهلها نتيجة تدهور حالتها وسوء التعامل معها.

ومن جانبه، أكد الطالب بالفرقة الثالثة كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، مؤمن أبو اليزيد، أن الوضع بمستشفى سموحة صعبا وغير مجهزة للتعامل مع الحالات، مضيفا «المكان عبارة عن فندق وخلاص، بنتحايل على الدكاترة يدخلوا الناس عمليات».

وأوضح أبو اليزيد لـ«شبابيك» أن هناك بعض الأهالي الذين قاموا بإخلاء أولادهم من المستشفى ونقلهم إلى أماكن أخرى.

وكتب عضو اللجنة الاجتماعية والرحلات باتحاد كلية الصيدلة، إسلام الصعيدي، على صفحته الشخصية «المصابين جم الساعة ٣ الفجر، المسؤولين جم اتصورو ومشيوا من غير ما يشوفو الحالات، مفيش ولا دكتور كشف ولا أشعة اتعملت، مدير المستشفي مش موجود، مفيش دكاترة طواري، جبنا الصحافة وكاميرا mbc masr.. فجأة لقينا ١٠ دكاترة في كل أوضة، ١٠٠ممرضة، مديرة المستشفي في ثانية، الدم والمسكنات والمورفين بوفرة».

وأذاعت قناة MBC مصر تقرير يرصد معاناة أهالي المصابين بمستشفي سموحة الجامعي، واشتكوا من سوء خدمات الرعاية، وطالبوا بإسعافات سريعة لإنقاذا الطلاب المصابين.

أعلنت جامعة الإسكندرية، مساء أمس السبت، نقل طلاب حادث أوتوبيس رحلة كلية الصيدلة بالطيران من مستشفى شرم الشيخ لمستشفيات الجامعة.

ولقي 9 طلاب بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية مصرعهم نتيجة انقلاب أوتوبيس سياحي، مساء الجمعة، في طريق نويبع الدولي، أثناء قضاء رحلة أجازة نصف العام بجنوب سيناء.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير