رئيس التحرير أحمد متولي
 «جولة واستقبال مفوض الأمم المتحدة».. أحداث جامعة القاهرة في أسبوع

«جولة واستقبال مفوض الأمم المتحدة».. أحداث جامعة القاهرة في أسبوع

 شهدت جامعة القاهرة عدد من الفاعليات و الأحداث الهامة، مع الأسبوع الأول للفصل الدراسي الثاني، في هذا التقرير يستعرض «شبابيك» أبرزها.

اصلاحات

بدأ الفصل الدراسي الثاني، السبت، بمعظم الجامعات المصرية، وسط استعدادات أمنية وأعمال صيانة.

استقبلت كلية حقوق جامعة القاهرة، بداية العام الدراسي بالإصلاحات ومواد البناء بالساحة، مما أعاق حركة الطلاب، كما توقف نشاط اللجنة الثقافية بالكلية، نتيجة لأعمال الحفر وتغيير البنية التحتية لها.

جامعة القاهرة توافق على تطوير معامل مدرسة «بنت الدرويش» بكرداسة

مسرحية

استضاف مسرح قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، الإثنين، بداية العرض المسرحي «مصر.. البيت الكبير» المقرر إقامته خلال الفترة من الإثنين 13 وحتى الخميس 23 فبراير.

وتناول العرض المسرحي فكرة هجرة الشباب خارج مصر وضرورة التكاتف والتصدي للإرهاب والمخاطر التي تواجهها مصر.

المسرحية من فكرة وألحان وغناء الدكتور أحمد الكحلاوي، وبطولة الفنان أحمد ماهر، وتأليف سراج عبد القادر، وإخراج محمد سليم.

جولة رئيس الجامعة

تفقد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، الاثنين، سير العملية التعليمية بحرم الجامعة، استمع خلالها إلى مشاكل الطلاب.

وناشد نصار، الطلاب بالاحتفال بعيد الحب الثلاثاء الماضي، قائلًا: «احتفلوا بعيد الحب لتشيع المودة والحب بين الناس».

عن دعوات التظاهر بجامعة القاهرة.. جابر نصار: مستحيل

أسبوع الرفق بالحيوان

 قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إن الوحدة البيطرية هي من قامت بتسميم الكلاب المنتشرة بالحرم الجامعي، مؤكدًا أنه لم يكن متواجدًا بالجامعة وقت وقوع الحادثة.

وكرر نصار اعتذاره عن الواقعة أثناء جولته التفقدية لكليات الجامعة، وأعلن تنظيم مسابقة نهاية شهر مارس القادم، تتضمن تصميم بوستر ولوجو للرفق بالحيوان، بالإضافة لاسبوع توعوي بالرفق بالحيوانتا وكيفية التعامل معها.

وكان رئيس جامعة القاهرة طالته انتقادات عديدة بعد بعد قيام إدارة الجامعة بتسميم مجموعة من الكلاب الموجودة داخل الحرم الجامعي.

جامعة القاهرة في مرمى النيران.. بسبب مجموعة كلاب

أزمة دار علوم

استمع رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إلى شكاوى طلاب كلية دار العلوم المحتجين على انخفاض نسبة النجاح لطلاب الفرقة الرابعة في مادتي الأدب واللغة العبرية، والذين أكدوا أنهم حصلوا على درجات متدنية في مادة الأدب، مقارنة بباقي المواد التي حصلوا على علامات مرتفعة فيها.

 وشدد «نصار» على عدم  قبول إدارة الجامعة لفكرة الاحتجاجات، قائلاً: «الاحتجاجات انتهت من جامعة القاهرة ولن يسمح بها في وجود رئيس جامعة وعميد كلية يستمعون لطلابهم ويستجيبون لشكواهم».

فصل طالب بـ«إعلام القاهرة».. لاتهامه بسب العميدة والإساءة لأحداث 30 يونيو

الكروت الممغنطة

وجهت جامعة القاهرة  الثلاثاء، طلاب وطالبات الكليات بضرورة استلام الكروت الممغنطة الخاصة بدخولهم إلى الحرم الجامعي من إدارة شئون الطلاب الخاصة بهم من كليات ومعاهد الجامعة.

وحذرت الجامعة عبر «بنر» نُشر في شوارع الجامعة أن سيتم منع الطلاب غير الحاملين للكروت الممغنطة من دخول الجامعة  اعتبارا من بداية مارس المقبل.

إعلام القاهرة: حرمان الطلاب غير الحاملين لـ«الفيزا» من دخول الامتحانات

دوار القراءة

افتتح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، دوّار القراءة بالمكتبة المركزية القديمة، الأربعاء، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والنوّاب.

 وقال «نصار» إن الهدف من الدوّار هو تشيجع الطلاب على القراءة والارتقاء بالمستوى الفكري والثقافي لديهم، لافتا إلى أن خدماته مقتصرة على طلاب الجامعة في الفترة الحالية وفي الفترات المقبلة سيتم إتحة الخدمات لطلاب باقي الجامعات.

جابر نصار: صرف مكافأة مادية للطلاب والعمال المشاركين في تجهيز «دوّار القراءة»

استقبال مفوض الأمم المتحدة

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إنه يُسعد إدارة الجامعة استقبال مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السابق، أنطونيو جوتيرش.

وأضاف نصار خلال محاضرة ألقها سكرتير عام الأمم المتحدة، الأربعاء، أنهم في فترة حرجة ويحتاج إلى تفعيل مؤسسي للأمم المتحدة، مضيفا أن العالم يواجه تحديات من شيوع التطرف والإرهاب وزيادة الهوة بين الدول الفقيرة والغنية، فيجب فعل شيء ضد الإرهاب.

مسئول بالأمم المتحدة: شباب جامعة القاهرة مصدر قوة مصر

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير