تقديم هدية لحماتك في عيد الأم يسهم في زرع الألفة والمحبة بينكما، وإذا كنت لاتزال في حيرة من أمرك ولا تعلم ما ينبغي تقديمه لها، يقدم لك «شبابيك» في هذا التقرير عدد من النصائح التي تساعدك على اختيار الهدية المناسبة وتقديمها بشكل لائق، فضلا عن مقترحات لعدد من الهدايا.

نصائح

لا شك أن تقديم هدية للحماة في عيد الأم، يساعد على التأليف بين القلوب وتقريب المسافات، وفق ما تقول استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة أسماء مراد، التي قدمت في البداية عددا من النصائح يجب مراعاتها عند اختيار الهدية وتقديمها:

  • السن

لا بد من وضع سن الحماة في الاعتبار عند اختيار الهدية، لذا من الضروري الابتعاد عن الهدايا الشبابية .. أي التي تصلح لمن هم في مرحلتك العمرية مثلا، لأنها في الغالب لن تناسب كبار السن.

  • استخدام شخصي

من الأفضل الابتعاد عن الهدايا التقليدية مثل أدوات المطبخ أو المنزل، وغيرها، حيث اعتبرت «أسماء» أن الهدية في هذه الحالة تكون للمنزل بالكامل وليس للحماة فقط، لذلك نصحت باختيار هدية للاستخدام الشخصي فقط.. ويمكنك سؤال خطيبتك/ خطيبك مباشرة حول الهدية المناسبة التي يمكنك شرائها.

  • تقديم الهدية

لا ترسلوا الهدية مع الطرف الثاني.. بل عليكم تقديمها بأنفسكم، لأن ذلك يعني مزيد من الاحترام والتقدير لها، سواء بالذهاب لها في منزلها بصحبة شريكك ووالدتك، أو بإعداد عزومة لها سواء داخل المنزل أو خارجه.

  • هدية رمزية

اقترحت «مراد» تقديم هدية رمزية لحماك/ ي أيضا عند تقديم الهدية لحماتك لأن ذلك يساعد في توطيد العلاقة بينكما بشكل أكبر.

حماتك سر سعادتك.. إزاي تكسبي قلبها من بدري

أفكار هدايا

واقترحت استشاري العلاقات الأسرية عدد من الهدايا التي يمكن الاختيار من بينها لشرائها وتقديمها لحماتك في عيد الأم، وهى:

  • ملابس وطرح

تعتبر الملابس أو الطرح من أفضل الهدايا التي يمكن تقديمها في عيد الأم، كالتنويكات أو عبايات الخروج أو المنزل، الشيلان، الإسدالات، الطرح بمختلف خاماتها، غيره، لكن يجب ملاحظة الألوان والموديلات التي ترتديها حماتك، حتى تتمكن من شراء ما تفضله.

  • نظارات

سواء نظارات طبية أو شمسية، لكن في هذه الحالة يجب البحث عن الماركات المعروفة والمشهورة، لضمان شراء نظارة صحية ليس لها أي أضرار جانبية، ولتقديم هدية قيمة.

  • جهاز الوضوء

إذا كانت حماتك من كبار السن وتعاني من آلام الظهر أو الركبة، فيعتبر جهاز الوضوء من الهدايا المناسبة لها، حيث يسهل الجهاز عملية الوضوء دون الحاجة إلى رفع القدم حيث يمكن غسلها في وضعية الوقوف.

كرسي الصلاة


هدية تناسب كبار السن أيضا، حيث يمكنهم الجلوس بكل راحة وسهولة أثناء الصلاة، ويكون مزود بحقيبة بالجانب لوضع المصحف أو المسبحة أو الأذكار بالإضافة إلى طاولة متحركة. ويوجد منه أنواع يمكن طيها وأخذها لأي مكان.

وأشارت «أسماء» إلى أن جهاز الوضوء وكرسي الصلاة يكون متاحا على مواقع التسوق الإلكترونية، ومن هذه المواقع سوق. كوم، جوميا، لمزيد من التفاصيل اقرأ بلاش خلاط.. 5 مواقع إلكترونية تختار منها هدية عيد الأم

 

  • فضيات

تعتبر من الهدايا القيمة التي يمكن تقديمها في عيد الأم، كما أنها في الوقت نفسه ليست باهظة الثمن بل هى في متناول الجميع.

ذهب أو عمرة

واعتبرت «أسماء مراد» أن الذهب أو العمرة تعتبر من أفضل الهدايا التي يمكن تقديمها للحماة في حالة ما إذا كانت امكانياتك المادية تسمح لك بتقديم مثل هذه الهدايا.

اعرف حماتك وعلّم عليها.. دليل الأزواج في حب الحموات 

المصدر


 

2
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية مهتمة بشؤون التعليم والجامعات