في تمام العاشرة صباح الإثنين، حضرت ميرهان رزق سليمان، الطالبة بكلية السياحة والفنادق، إلى جامعة حلوان، للاجتماع بكل من القائم بأعمال رئيس الجامعة، الدكتور ماجد نجم، ونائبه لشئون التعليم والطلاب، الدكتور جمال شكري، لبحث مشكلة الطالبة التي تتهم أحد أعضاء هيئة التدريس باضطهادها.

وحرصت «ميرهان» على اصطحاب شقيقتها لحضور الاجتماع، الذي حضره الدكتور  صلاح هلال الذي اتهمته ميرهان باضطهادها لكونها «مسيحية»، والذي رفض مواجهة الطالبة والجلوس معها في نفس القاعة التي تتواجد بها الطالبة، كما اصطحب عددا من طلاب  الكلية معه لمبنى رئيس الجامعة لتعزيز موقفه بشهادتهم.

كات الكلية قد أعلنت فصل الطالبة لمدة أسبوعين بدءا من 21 مارس الجاري، ولم توضح سبب الفصل.

بعد إعلان القرار رسميا.. جامعة حلوان تتراجع عن فصل طالبة مسيحية

وأكد الدكتور جمال شكري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لـ«شبابيك»، أن الأزمة انتهت بين الطالبة والدكتور صلاح الدين، مشيرًا إلى أن صفحات التواصل الإجتماعي هي السبب في تضخيم الموضوع قائلا: «الجامعة لن تتستر على فاسد».

وينشر «شبابيك» مضمون الجلسة التي انعقدت اليوم بحسب ما صرحت به الطالبة ميرهان رزق، والتي تضمنت الآتي:

- توجيه اللوم الإداري لوكيلة الكلية، الدكتورة هبة يوسف، بسبب الخروج عن المقتضى الوظيفي وتجاهل توقيع وإعلام عميد الكلية السيد الأستاذ الدكتور حسام الرفاعي في إصدار قرار فصل الطالبة ميرهان رزق سليمان بأمر تعسفي.

- تقرر سحب تصحيح المادة التي تدرس بمعرفة  الدكتور  صلاح الدين هلال وإعطاءه لعضو هيئة تدريس آخر بتعليمات من رئيس الجامعة.

- إسناد متابعة أوراق الامتحانات وأعمال السنة الخاصة بالطالبة في جميع المواد الإشراف المباشر لعميد الكلية وذلك لإرساء مبادئ الحيادية والشفافية وتكافؤ الفرص.

- اعتبار القرار الإداري الصادر بفصل الطالبة كأن لم يكن، مع تصفية الأجواء وتحديد جلسة للتصالح بمكتب رئيس الجامعة بحضور نائب رئيس الجامعة، بعد إعطاء تنويه عن سلوك الطالبة الحسن بمعرفة الدكتور صلاح الدين هلال أثناء محاضرته أمام باقي الدفعة وذلك استكمالا للجلسة التصالح.

فصل طالبة بجامعة حلوان.. مريهان: اضطهدوني لأني مسيحي​​​​​​​

​​​​​​​كانت الطالبة كشفت لـ«شبابيك» تعرضها للإهانة والاضطهاد من قبل الدكتور صلاح هلال، وحرمانها حقها من الدرجات خلال العامين الماضيين، مما أدى لتلاشي حلمها في التعيين كمعيدة بالكلية.

وتحدثت عن تعمده اضطهادها منذ الفرقة الأولى؛ لكونها طالبة مسيحية. تقول: «أتعرض لاضطهاد واضح من الدكتور صلاح هلال، على الرغم من نجاحي بتقدير امتياز وترتيبي كان الأول في الفرقة الأولى والرابع خلال السنة الثانية. 

ونفى عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، الدكتور حسام الرافعي، اضطهاد الطالبة لكونها مسيحية قائلًا: «نص الكلية عندي طلاب مسيحيين ومفيش حاجة اسمها تفرقة بين الطلاب على أساس الدين».




0
0
0
0
0
1
0

شارك المقال


محرر صحفي