اقترب حفل خطوبتك وتنوين إقامته في البيت ولا ترغبين في الذهاب إلى خبير تجميل لمكياجك، ولكنك قلقة ألا تبدو إطلالتك كما تريدين؟

لا تقلقي، «شبابيك» يقدم لك طريقة عمل مكياج مناسب للخطوبة بالاستعانة بخبيرة التجميل سماح شاهين، والتي تنصحك بالاعتماد على المكياج البسيط والهادئ، لتحصلي على إطلالة جذابة خاصة أن الحفل سيقام في البيت.

الأساسيات

اغلقي المسام قبل البدء في أي شيء، وامسحي بشرتك بقطنة مبللة بماء ورد، لغلق المسام. وبعد ذلك ضعي «برايمر» مناسب لنوع بشرتك، ليساعد على حماية بشرتك من المكياج، ويكون بمثابة عازل بين البشرة، والميكب، فضلا عن تسهيله لتوزيع كريم الأساس، ووزعيه جيدا.

.

إذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء، فاحذري وضع لون فاتح عليها حتى لاتظهرها أغمق، وتجعل عيناك وكأنها منتفخة، بل لون قريب من لونها، أو كونسيلر، ثم كريم أساس من نفس لون بشرتك، مع مراعاة أن يكون مناسبا لنوع بشرتك، فإن كانت دهنية أو مختلطة اختاريه خاليا من الزيوت، والعكس للجافة، ووزعيه جيدا على بشرتك، ثم ضعي بودرة افتح درجة من كريم الأساس، ووزعيها جيدا، وثبتيها بـ«لوس باودر».

أما بالنسبة لأحمر الخدود، ضعي لونا ملائما للون بشرتك، ولكن راعي أن تكون طريقة وضعه ملائمة لشكل وجهك، فإذا كانت خدودك ممتلئة، اعملي خط في منتصف الخد، وضعي أحمر الخدود بشكل دائري. أما إذا كان الوجه نحيفا فالتعامل معه يكون باللجوء إلى وضع أحمر الخدود على شكل مثلث، على أن يكون على عظمة الخد.

وإذا كنتِ تعانين من «اللغد»، فالكنتور الداكن أفضل حيلة لإخفائه.

جمال وجهك له طريقة.. بشرتك أحلى مع هذه الحيل

العيون

لأن العيون هي أساس المكياج، فاحرصي على إتقان رسمه تلائم رسمة عينك، فإذا كانت عينك ضيقة فالجئي إلى كحل فاتح، كالأبيض، والأزرق، والأخضر، مع رسم خط «أيلاينر» رفيع من بداية العين، سميكا عند نهايتها، مع سحبه بطريقة بسيطة لجعل العين تبدو أوسع.

أما إذا كانت عيناك واسعة، فالكحل الأسود بداخلها هو الاختيار الأمثل، مع رسمة خط «أيلاينر» مثلما أوضحنا، ولكن بدون سحبة.

أما الأيشادو فالجفن الضيق تلائمه الألوان الترابية، والفاتحة جدا، وتضفي لها إطلالة جذابة، ويمكن وضع ألوان داكنة عند نهاية الجفن. أما الجفن الواسع فالأفضل له مكياج العيون «السموكي»، ويبدأ بلون داكن مع تفتيحه بدرجات اللون الفاتحة.

أما الرموش، فإذا كنتِ متقنة وضع الرموش المستعارة ضعيها، وضعي «ماسكرا» على رموشك الطبيعية، ويمكنك اللجوء إلى تلك الحديثة «تركيب كل رمش على حدة»، خاصة للعيون الضيقة.

ولكن إن لم تتقني وضعها فحيلة البودرة هي الأفضل، وما عليك سوى وضع طبقة من الماسكرا، ثم بودرة على الرموش، وتغطية البودرة بطبقتين من الماسكرا، فتلك الحيلة تساعد على تكثيف الرموش بشكل رائع.

أحمر الشفاه

لأن أحمر الشفاة هو المكمل الرئيسي للمكياج، اختاري لونا ملائما للون الفستان، وارسمي شفاهك بقلم تحديد من نفس لون أحمر الشفاه المختار، وبتلك الحيلة تضمني ثباته، ثم ضعي أحمر الشفاة.

وراعي اختيار أحمر شفاه مناسب لشكل شفاهك، فإذا كانت شفاك نحيفة قومي بوضع ملمع، أما إذا كانت ممتلئة فاختاري الدرجات «المات».

متحطيش روج كده.. مكياج أول مقابلة ممكن يطفش العريس

1
2
-1
3
1
-1
0

شارك المقال