رئيس التحرير أحمد متولي
 متحطيش روج كده.. مكياج أول مقابلة ممكن يطفش العريس

متحطيش روج كده.. مكياج أول مقابلة ممكن يطفش العريس

جايلك عريس، وحدد معاد للمقابلة، ومش عارفة هتعملي ميكب إزاي؟ طب خلي بالك بقى لأن مكياجك لو أوفر ممكن يطفشه!

خبيرة التجميل سماح شاهين تكشف لك في هذا التقرير من «شبابيك» أسرار المكياج المفضل في اللقاء الأول.

«البساطة هي الأجمل»، هكذا تنصحك «شاهين»، وتقول إنه من المهم أن يراكِ العريس بإطلالة طبيعية غير منفرة، وفي السطور التالية نعرض لكِ طريقة وضع مكياج المقابلة الأولى.

كريم الأساس

اختاري كريم أساس من نفس لون بشرتك، وادمجيه جيدا بواسطة بيوتي بليندر- الاسفنجة المخصصة لتوزيعه- وابتعدي تماما عن الألوان الفاتحة إذا كانت بشرتك داكنة، حتى لا تبدو إطلالتك مبالغ فيها.

البودرة

بعد اختيارك للون كريم أساس مناسب للون بشرتك، ثبتيه بواسطة البودرة، ويفضل أن تكون «لوس بودر»، أي بودرة شفافة، لتعطِ إطلالة طبيعية، خاصة إذا كانت المقابلة في البيت، أو بالخارج في الصباح.

أما إذا كان اللقاء في المساء، فيمكنك وضع «powder Compact»- البودرة العادية- على أن تكون أفتح درجة واحدة فقط من لون كريم الأساس، للحفاظ على الإطلالة الطبيعية، وابتعدي تماما عن البودرة الثقيلة.

العيون


 

العيون هي مفتاح الشخصية، فاحرصي على جعلها طبيعية جدا، وذلك بالابتعاد عن مكياج العيون الثقيل، والاكتفاء فقط، بخط رفيع من الآيلاينر، مع ماسكرا بسيطة، وآيشادو ترابي اللون، أو «matt».

وانتبهي عند تحديد الحاجبين، فلا ينبغي أن تبدو الحواجب ثقيلة، واكتفي بتحديدهما بواسطة لون بني داكن بسيط.

وإذا كان اللقاء في المساء، يمكنك اللجوء إلى الكحل الملون إذا كانت عيناكِ صغيرتين.

وتجنبي، الآيلاينر والماسكرا الملونة، والرموش الصناعية، والعدسات اللاصقة.

تغلبي على «ديفوهات» بشرتك بهذه الحيل

أحمر الخدود «البلاشير»


 

في حال كان اللقاء في المنزل، أو في الصباح، فالألوان الترابية أو السيمون، أو البيجات، وغيرها من الألوان القريبة من لون البشرة هي الاختيار الأمثل. ويمكن اللجوء إلى لون البلاشير الفاتح أو اللامع قليلا، إذا كان اللقاء مساء.

أحمر الشفاه «الروج»

ممنوع تماما الألوان الصارخة كالأحمر، والنبيتي، والفوشيا، في اللقاء الأول، لأنها تعطي إيحاء بالجرأة، لذا فاختاري «ليب جلوس شفاف»، أي ملمع شفاه، في حال كان اللقاء في البيت، أو خارجه نهارا.

والألوان الـ«matt»، خاصة القريبة من لون الشفاه، هي أفضل اختيار للقاء المسائي، وابتعدي عن الروجات الداكنة كاللون البني، أو الأسود، أو الموف، وغيره من الألوان التي تغير طبيعة الشفتين.

ملاحظات

سماح شاهين، تخبرك أن الشباب ينفرون من المكياج المبالغ فيه، لذا تحذرك، وتقول: «بلاش تخضيه في أول مقابلة».

يا بنات.. هذا ما يستفز الشباب في «المكياج»


 

حسناء الشيمي

حسناء الشيمي

صحفية مصرية تهتم بالكتابة في ملف العلاقات واللايف ستايل