ينشر شبابيك مشاريع تخرج طلاب الفرقة الرابعة لقسم العلاقات العامة  والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، والتي تناولت أفكار تهم الشباب والمجتمع، أو التسويق لمنتجات مختلفة.

دبلتين وبس

يناقش هذا المشروع فكرة تكاليف الزواج المرتفعة، من شبكة ومهر ونيش، ومتطلبات الأهل في الحصول على مستلزمات إضافية لا يحتالجها البيت من باب المظاهر.

ويدعو عدد من  طلاب الفرقة الرابعة قسم العلاقات العامة والإعلان من خلال مشروع تخرجهم «دبلتين وبس»، إلى تقليل النفقات بالاستغناء عن «النيش وأطقم الحلل» والاكتفاء بالدبل للشبكة، وذلك عبر صفحتهم على فيس بوك، وإقامة ندوات في الكلية لتوعية الشباب وتغير فكرهم.  

جامعة الدول العربية

يهدف مشروع جامعة الدول العربية إلى تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة، عن طريق السوشيال ميديا، وذلك بعدما لاحظ طلاب هذا المشروع  بعض القصور في الجانب الإعلامي للمؤسسة.

ويقدم الطلاب حملة توعية عن فاعليات جامعة الدول العربية، وتعريف الشباب بالقطاعات المختلفة بالجامعة، والأنشطة التي تقوم بها في كل المجالات بعيدا عن الجانب السياسي.

ويعد المشروع الأول الذي يحصل على الموافقة بتطوير قطاعات مؤسسة كجامعة الدول العربية.

قها

هو حملة تسويقية لشركة قها التابعة للقابضة المصرية الغذائية، وتعاني من ضعف في عملية التسويق لهذه المنتجات.

ويقدم الطلاب حملة لتعريف الجمهور بمنتجات الشركة من خلال السوشيال ميديا والمشاركة في الفاعليات المختلفة كراعاة باسم شركة قها.


سافو

بهدف التسويق وتشجيع الصناعة المصرية يقيم فريق من الطلاب حملة تسويقية عن شركة النيل للزيوت والمنظفات «سافو»،  وتعرف الجمهور بالمنتجات المختلفة للشركة من خلا صفحة المشروع على «فيس بوك» «من جيل لجيل».

لبيع منتجات شركة النيل.. إعلام القاهرة تنظم «أوبن داي» بنادي دريم لاند

بعلمي هنتج

تقوم حملة «فني وبعلمي هنتج» بعمل مسابقات لمشاريع طلاب التعليم الفني، لاختيار الأفضل منهم، بهدف تغير صورة التعليم الفني في مصر.

وتقدم الحملة دورات تدريبية مجانا مقدمة من مركز «excellence» للتدريب المهني والهندسي، لطلاب التعليم الفني الفائزين في المسابقة.

تجربة كامب

اتجه الطلاب لتنشيط السياحة الداخلية من خلال مشروع تخرجهم «تجربة كامب»، وبالتحديد سياحة الكامبات التي تقام في سيناء والبحر الأحمر.

تهدف «تجربة كامب» إلى تعريف الجمهور بمناطق سياحة الكامبات والخدمات التي تقدمها إضافة إلى الأنشطة التي تقام داخلها.

احنا بتوع الاتقان

حملة توعية لفكرة اجتماعية وهي الإتقان في العمل والصناعة، ويقوم فريق المشروع بالترويج للفكرة من خلال تعريف الجمهور بأهمية الإتقان في العمل ونتيجته.

يعمد لنشر قصص نجاح أساسها إتقان العمل وذلك عبر صفحتهم على  فيس بوك تحت شعار «بالإتقان والتطوير تكسب كتير».

sign up

للتعلم الذاتي من خلال الإنترنت، مشروع «sign up» يهدف إلى توعية الجمهور بكيفية استغلال مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع التعلم المختلفة.

ويقدم الطلاب من خلال صفحتهم فيديوهات تعليمية، ونماذج نجاح لأشخاص تعلموا ذاتيا.

مصر الإبداع

حملة مصر الإبداع الترويجية للصناعات اليدوية المصرية، وتعتبر «كريتف ايجيبت» منظمة مصرية حكومية تابعة لمركز تحديث الصناعة التابع لوزارة الصناعة والتجارة، تقوم المنظمة بدور الوسيط بين الصناع المصريين والجمهور وذلك لنشر ثقافة الصناعة المصرية والترويج للمميز منها.

Lock

يهدف المشروع إلى توعية الجمهور بكيفية حماية البيانات الشخصية له من الهاكرز، والترويج للمصطلحات الإلكترونية التي تساعد المستخدمين من حماية صفحاتهم الشخصية.

فكر قبل ماتشير

يدعم المشروع فكرة التأكد من الأخبار، والحد من الشائعات التي تنتشر عبر المواقع المختفلة، وذلك عن طريق توعية الجمهور بالطرق المختلفة للتأكد من صحة ماينشر.

مونتانا- للخضروات المجمدة

يروج المشروع لمنتجات شركة مونتانا للخضروات المجمدة من خلال صفحتها على فيس بوك ومن خلال عمل رحلات لمقر الشركة.

درب 1817

الطلاب يدشنون من خلال المشروع  حملة تعريفية لمركز درب 1817 الثقافي، الذي يقدم ورش وفنون مختلفة، وذلك عبر صفحتهم فيس بوك «تخيل ده في مصر»،  لتعريف الجمهور بما تقدمه المراكز الثقافية في مصر ومواعيدها.


حلمك سكته خضرة

هي حملة تسويقية للسياحة الريفية في مصر، لجذب الجمهور إليها، والتوعية بأماكن السياحة الريفية.

مبقاش إختيار

حملة لترشيد استهلاك المياه، عن طريق نشر ثقافة الترشيد في استهلاك كل الموارد.

تنمية الصعيد

 يهدف مشروع تنمية الصعيد إلى توعية الجمهور المستهدف بالصعيد، وإلقاء الضوء على ثرواتها المهدرة، والتعريف بالأماكن السياحية بصعيد مصر.

 

0
1
0
0
0
0
0

شارك المقال