رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديث بطاقة التموين.. خطوة بخطوة نعرفك على الطريقة بالصور

تحديث بطاقة التموين.. خطوة بخطوة نعرفك على الطريقة بالصور

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي استمرار تحديث بيانات البطاقة التموينية لـ19 مليون مواطن مقيدين في 4.5 مليون بطاقة، تظهر لهم عبارة «من فضلك حدث بياناتك» على إيصال صرف السلع التموينية الشهرية.

تجديد البطاقات مستمر حتى 30 يونيو 2017، وفي التقرير التالي يوضح «شبابيك» خطوات تجديد بيانات البطاقة التموينية الكترونيا أو عن طريق مكاتب التموين والبريد.

تحديث بطاقة التموين إلكترونيا

يمكنك تجديد بطاقة التموين إلكترونيا عن طريق اتباع الخطوات التالية:

- زيارة الموقع الالكتروني التالي:

www.tamwin.com.eg

- اضغط على «حدث بياناتك» الموجودة أعلى يمين الموقع ثم اكتب رقم البطاقة التموينية الذكية.. اختر المحافظة، ثم اضغط على التالي بعد التأكد من كتابة الحروف العربية الأربعة المكتوبة بمربع البحث.


 

- يتم اختيار أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة آليا لكتابة الرقم القومي له لتأكيد هوية صاحب البطاقة أنه من يقوم بالتحديث ثم اضغط على حدث بياناتك.


 

- يوجهك الموقع آليا إلى أحد صفحات الاستكمال، حيث هناك صفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد، صفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد ويتم التوجيه من خلال الموقع آليا على حسب حالة بطاقة الأسرة وما ينقصها من بيانات.


 

- في حالة تم التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد مستفيدة داخل بطاقة الأسرة، يتم ملء البيانات الخاصة برقم المحمول، ورقم الدفع الإلكتروني الخاص بفاتورة الكهرباء، وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعد ذلك البدء في تعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة من خلال الضغط على تعديل أو حذف.


 

- في حالة التعديل في بيانات أحد أفراد بطاقة الأسرة يتم استيفاء أو تصحيح كلا من خانة الرقم القومي وخانة صلة القرابة والضغط على حفظ.


 

- في حالة حذف أحد أفراد بطاقة الأسرة يتم الضغط على حذف فيتم الانتقال آليا إلى صفحة تأكيد الحذف والضغط على تنفيذ الحذف لإنهاء عملية الحذف.


 

- يتم استيفاء البيانات المطلوبة من رقم التليفون الأرضي والبريد الإلكتروني والملاحظات إن وجدت، ثم الضغط على حفظ، لإنهاء عملية تحديث البيانات.


 

- في حالة التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد مقيدين داخل الأسرة، يتم ملء البيانات الخاصة برقم المحمول، وبرقم المحمول الاحتياطي ورقم الدفع الإلكتروني الخاص بفاتورة الكهرباء والعنوان واختيار المحافظة وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعد ذلك يتم البدء في تعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة.


 

- يتم الضغط على خانة اضف مستفيد أخر وملء واستيفاء الخانات الخاصة بكل فرد مستفيد ببطاقة الأسرة من اسم المستفيد والرقم القومي وصلة القرابة.. وإذا كان هناك مستفيد ثم إدخاله بالخطأ فيمكن حذفه من خانة احذف مستفيد وتكرار هذه العملية لكل فرد مستفيد من أفراد بطاقة الأسرة.


 

- بعد الانتهاء من عملية تسجيل بيانات المستفيدين المطلوبة يتم إرفاق الصور الضوئية من المستندات المطلوبة عن طريق الضغط على «أضف ملفات»، واختيار الملفات التي تحتوي على الصور الضوئية للملفات المطلوبة مع مراعاة أن تكون هذه الملفات بصيغة ملفات الصور (JPG، PNG،...)، وفي حالة إضافة ملفات ليست بصيغة من الصيغ المعروفة لملفات الصور لن يتم التسجيل إلا بعد عملية حذف الملف عن طريق الضغط على إلغاء.


 

- بعد الانتهاء من عملية استيفاء البيانات وإرفاق البيانات المطلوبة وحفظ التعديلات من إضافة وحذف يتم الضغط على تسجيل بعد التأكد من كتابة الحروف العربية الأربعة لإنهاء عملية تحديث البيانات، ولن تتم إعادة أو تصحيح البيانات على الموقع بعد مرور 24 ساعة من عملية تحديث البيانات وفي هذه الحالة يمكن الرجوع إلى مركز الاتصال بـ 19959

مكاتب التموين والبريد

يمكن تجديد بيانات بطاقة التموين عن طريق مكاتب البريد أو التموين، باتباع الخطوات التالية:

- طباعة الاستمارة الخاصة بتجديد بطاقة التموين «نموذج تدقيق واستكمال بيانات بطاقة التموين الذكية»، ويمكن الحصول عليها من خلال مكاتب التموين أو البريد أو من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التموين من هنا

- استيفاء البيانات المطلوبة في الاستمارة.

- إرفاق الاستمارة بالأوراق المطلوبة، هى: صورة بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة، صورة بطاقة الرقم القومي لباقي المستفيدين، صورة شهادة الميلاد للأبناء القصر، إيصال كهرباء لأخر فاتورة، إيصال ماكينة صرف المقررات التموينية والمثبت به كلمة «حدث بياناتك»

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب