قررت كلية العلوم جامعة المنصورة فصل طالب الفرقة الرابعة قسم الكيمياء، محمد ممدوح النجار، عامين على خلفية تنظيم حفل للفنان تامر عاشور والفنانة كارمن سليمان.

واتهم الطالب المفصول إدارة الكلية بإلصاق تهم باطلة له، وهي الإخلال بحسن السير والسلوك وابتزاز الطلاب ماديا وتزوير تذاكر الحفل، مؤكدا أن سيتقدم بالتماس لإدارة الجامعة لإلغاء القرار ورفع دعوى أمام القضاء.

وروى «النجار» في حديثه لـ«شبابيك» تفاصيل الواقعة والتي كانت أحداثها كالتالي بحسب رواية الطالب:

♠ أكتوبر 2016 تقديم طلب باسم فريق «ألفا» لإقامة حفل لتامر عاشور وكارمن سليمان، وتحديد 14 نوفمبر موعدا لإقامة الحفل.

♠ مدير الرعاية، أحمد ناصف، أخبر الطالب أن عميدة الكلية، الدكتورة عزة عثمان، حددت مكان إقامة الحفلات خلف مدرجات 1 و 2 بالكلية.

♠ يوم 17 أكتوبر مدير الرعاية يعلن موافقة الكلية متمثلة في الوكيل الدكتور عادل الحنيدي على إقامة الحفل، ووقع على الموافقة وختمها، وكذلك مدير الكلية.

فصل نهائي لطالبة بجامعة بنها في واقعة «الاسبراي المخدر»

♠ مدير رعاية الشباب لم يطلب من منسق الحفل موافقة إدارة الجامعة وأخبره أن هذا شأن إداري للكلية.

♠ مدير الرعاية وجه الطالب محمد النجار بتوقيع عقد الحفل مع الفنان تامر عاشور والفنانة كارمن سليمان، ولا يشترط توقيع مدير الرعاية للعقد.

♠ يوم 26 أكتوبر اتصل الطالب بمدير الرعاية يخبره أنه سيمضي العقد خلال ساعة في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، فأجابه بالموافقة، ووقع العقد واتصل بمدير الرعاية ثانية وأخبره بتوقيع العقد، وأنه سيدشن إيفينت على الفيس بوك لدعوة الطلاب، فوافق مدير الرعاية.

♠ أحمد النجار طلب من مدير الرعاية أن تقوم الكلية بطباعة التذاكر، لكن مدير الرعاية أخبره أن يبعها هو بمعرفته مثلما يحدث في باقي الفاعليات، فذهب الطالب للمطبعة وتم طباعة 2500 تذكرة، سعر الواحدة 70 جنيه.

♠ بنهاية شهر أكتوبر اتصل مدير الرعاية بالطالب وأخبره بإلغاء الحفل لأن نائب رئيس الجامعة رفضها.

♠ تم تأجيل الحفل من 14 نوفمبر لـ 21 نوفمبر بسبب مشاكل الإجراءات، وتعسف إدارة الجامعة والكلية.

♠ تم نقل الحفل لنادي النيل التابع للجامعة بقرار من إدارة الكلية قبل منتصف نوفمبر ولم يتم بيع أي تذاكر للطلاب رغم اقتراب موعد الحفل ولا عمل دعاية.

♠ 15 نوفمبر قابل «النجار» رئيس الجامعة واتصل الدكتور محمد القناوي برئيس نادي النيل وحصل على الموافقة.

جامعة حلوان تفصل طالب لمدة عام: «عارض اتفاقية تيران وصنافير»

♠ 16 نوفمبر تم بيع ما يقارب من 45 تذكرة، ثم استدعت العميدة الطلاب لختم هذه التذاكر منعا لتزويرها، وأشرف الموظفون بالكلية على ختم التذاكر بأنفسهم.

♠ الخميس 17 نوفمبر قبل الحفل بـ3 أيام تمت الموافقة على عمل دعاية خارجية لإعلام الطلاب بوجود حفل لتامر عاشور وكارمن سليمان، وتم بيع 400 تذكرة فقط.

♠ سلم الطالب 1900 تذكرة لمدير قاعة النيل، الذي أنكر ذلك في التحقيقات.

♠ اعتذر الفنان تامر اشور عن حضور الحفل بسبب عدم الحصول على باقي مستحقاته بسبب تعطيل الإجراءات وعدم بيع التذاكر لتوفير التكاليف.

♠ كارمن سليمان أحيت الحفل الذي حضره عدد قليل من الطلاب، وطالب ما يقارب من 20 شخص استرجاع التذاكر والحصول على أموالهم، فوافقت إدارة الكلية على استردادها، لأن العديد من الطلاب جمعوا «كعب التذكرة» الملقى على الأرض أمام القاعة، وذهب عدد كبير من الطلاب لا علاقة لهم بالحفل وحصلوا على أموال من إدارة الكلية بدعوى أنهم يريدون استرجاع أموالهم رغم أنهم جمعوا التذاكر من الأرض أمام القاعة.

♠ اتهمت إدارة الكلية الطالب بالتلاعب بالتذاكر وتزويرها واستغلال الطلاب.

♠ بعد الحفل أحالت الكلية الطالب للتحقيق، وعقدت 7 جلسات تحقيق معه على مدار 6 أشهر، وأصدرت قرارها منتصف مايو 2017 بفصله لمدة عامين دراسيين.

علوم الإسكندرية تفصل 7 طلاب.. أحدهم تناول الطعام خلال محاضرة

 

وتضامن عدد من طلاب الجامعة مع محمد النجار، مطالبين بإلغاء القرار وإعادته للكلية، وجاء عدد من التعليقات كالتالي:






 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك