إذا لم يسبق لك تناول السحور في القاهرة، فاعلم أن فاتك الكثير، فمصر بها «عربيّات» ومطاعم متخصصة في إعداده بطريقة، تجعلك تشعر بأجواء رمضان. وفي هذا التقرير التالي نرصد لكم أشهر الأسماء المتخصصة في إعداد الفول بالقاهرة.

فول الجحش

«الجحش» من أشهر مطاعم الفول في مصر كلها، وليس القاهرة وحدها، ويقدم الفول البلدي على طريقته الخاصة، ولديه فول بالزيت الحار والعادي، وبالزبدة، ومعه «التحابيش» من البصل بالخل، والمخلل والسلطة الخضراء والباذنجان المقلي، والفلفل الأخضر، والجرجير، ومعهم عيش بلدي، وطحينة، وملح، وفلفل.

ويمكنك الوصول إليه بمجرد نزولك السيدة زينب، فقط اسأل وتجد ألف من يدلك، ومكانه موجود تحديدا في شارع جانبي بجوار مسجد السيدة زينب، وهو عبارة عن محل صغير في ركن بشارع متفرع من شارع بورسعيد.

عبده دولار

من أشهر عربات الفول في منطقة عين شمس والحلمية، ويوجد تحديدا في ميدان النعام في حي عين شمس، أمام مدرسة ابن خلدون الثانوية، وله وصفة خاصة للفول تجعل طعمه مميزًا، وبالأخص الفول بالزيت الحار.

سعد الحرامي

أشهر عربة فول في وسط البلد، بشارع شمبليون، والتي تقدم الفول بطريقة مميزة ومختلفة، وأشهرها الفول بالسجق، فضلا عن الشكشوكة، والجبن بالطماطم، ويمكن تناول طعامك جالسا على مقهى التكعيبة.

محروس

تقع هذه العربة في جاردن سيتي وهو أحد أرقى أحياء القاهرة، ويقدم 5 أنواع من الفول: إسكندراني بالبصل والطماطم والفلفل والطحينة، وبالصلصة، وبالشطة، وبالزيت الحار، وبالزبدة، وسادة. ولا يقدم فول فقط، بل يقدم أيضا أومليت، ومنه العادي والأسباني، وسلطة الجبنة البيضاء.

ومبي

وأمام كنيسة العذراء في شارع الوحدة بإمبابة، تجد عربة «ومبي»، التي تعد من أشهر عربيات الفول في مصر، وتقدمه بطرق مختلفة، بالزيت الحار، والطحينة، وبالزبدة، مع البطاطس المحمرة والباذنجان المقلي مع سلطات طحينة، وحتى العيش في «ومبي» له مذاق مختلف.

مرزوقة

وفي حي المقطم، في دخلة شارع متفرع من شارع 9 أمام نادي مصر للتأمين، تجد عربية «مرزوقة»، التي تقدم الفول على طريقتها الخاصة، ولعل أشهره أنواعها الإسكندراني، و بالزيت الحار، فضلا عن البطاطس المحمرة والمتبلة تتبيلة خاصة، والجبنة القديمة، والباذنجان المقلي، والبيض.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية تهتم بالكتابة في موضوعات الارتباط والزواج